الرياضة العالمية

بالفيديو | كولومبيا تسحق بولندا بثلاثية نظيفة وتطيح بها خارج المونديال

حقق منتخب كولومبيا فوزا كاسحا على نظيره البولندي بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب كازان أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من مونديال روسيا 2018 .

سجل أهداف المنتخب الكولومبي ييري مينا الهدف الأول في الدقيقة 40، وراداميل فالكو الهدف الثاني في الدقيقة 70، وخوان كوادرادو الهدف الثالث في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بهذا الفوز رفع منتخب كولومبيا رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث خلف السنغال واليابان بينما ودع منتخب بولندا المونديال مبكرا.

جاءت بداية المباراة حذرة من المنتخبين خاصة وأن كل منهما يدرك جيدا أن الخسارة تعني خروجه من المونديال رسميا في ظل النتيجة التي تحققت بين السنغال واليابان بالتعادل الإيجابي 2 / 2 ووصول كل منهما إلى 4 نقاط، وشن الفريقين هجمات متبادلة على استحياء بحثا عن هدف التقدم.

بعد مرور 10 دقائق سيطر المنتخب الكولومبي على منطقة وسط الملعب وشن هجمات متتالية لكنها لم ترتقي إلى الخطورة في ظل تراجع المنتخب البولندي إلى الدفاع المتقدم والمنظم مع محاولات لشن هجمات مرتدة لتهديد المرمى، ورغم ذلك لم ينجح الهجوم الكولومبي القوي بقيادة فالكاو و كواردادو وجيمس رودريجيز في تهديد مرمى بولندا في ظل نقص الدقة في التمرير الذي أضاع أكثر من فرصة، أما الهجوم البولندي بقيادة ليفاندوفسكي الذي غاب عن الشوط الأول فلم يخلق أي فرص حقيقة على المرمى.

مع الوصول إلى الدقيقة 30 أحكم منتخب كولومبيا سيطرته على وسط الملعب لكن دون تسجيل أهداف في ظل التراجع الدفاعي لرفاق ليفاندوفسكي، وواصل هجوم كولومبيا محاولاته لتشهد الدقيقة 40 تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق المدافع ييري مينا في الدقيقة 40 من عمر المباراة والذي نجح في تحويل عرضية جيمس برأسه في الشباك البولندية.

بعد الهدف حاول منتخب بولندا دخول المباراة وشن هجمات على الدفاع الكولومبي لكن دون خطورة حقيقة وظلت السيطرة في وسط الملعب للاعبي كولومبيا المنتشين بهدف التقدم.  

نشط منتخب بولندا مع بداية الشوط الثاني ولعب مهاجما بحثا عن هدف التعديل في المقابل لم يتراجع المنتخب الكولومبي وضغط من منتصف الملعب لاستخلاص الكرة وشن هجمات مرتدة وأضاع فالكو فرصة محققة وسدد الكرة بعيدا عن المرمى.

شكل المنتخب البولندي أول خطورة حقيقة في الدقيقة 59 عن طريق ليفاندوفيسكي الذي تسلم كرة طويلة وسدد بقدمه اليسرى لكن الحارس أوسبينا أغلق الزاوية وتصدى للكرة لينقذ مرماه من هدف محقق، فيما واصل المنتخب الكولمبي طريقة لعبه في الدفاع المبكر مع شن هجمات مباغته

وفي الدقيقة 70 من عمر اللقاء انفرد المهاجم المخضرم راداميل فالكو بالمرمى البولندي من تمريرة سحرية من خميس ونجح فالكو في تسجيل الهدف الثاني لكولومبيا، بعد الهدف هاجم منتخب بولندا بكل خطوطه لتقليص الفارق لكن لاعبو كولومبيا كان لهم رأي آخر حيث تلقى خوان كوادرادو تمريرة في العمق لينفرد بالمرمى من منتصف الملعب ويضع الكرة على يسار الحارس ليسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة حاول المنتخب البولندي بقيادة ليفاندوفيسكي تقليص الفارق وحفظ ماء وجههم وشنوا هجمات لم ترتقي إلى الخطورة المطلوبة لتهديد المرمى في المقابل تراجع لاعبو كولومبيا إلى الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة لكن دون إحراز أهداف.   

 

لقطات الشوط الأول

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى