الرياضة العالمية

بالفيديو | كولومبيا تهزم السنغال بهدف وتطيح بها خارج المونديال

حقق المنتخب الكولومبي فوزا غاليا بهدف دون رد على نظيره السنغالي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب سامارا أرينا فى الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا 2018 .

سجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب الكولومبي المدافع ييري مينا في الدقيقة 74 من عمر اللقاء ليمنح منتخب بلاده 3 نقاط ثمينة تصعد به كأول المجموعة وتطيح بالسنغال خارج البطولة حيث تأهلت اليابان إلى الدور الثاني على حساب السنغال بفضل نظرية اللعب النظيف

جاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين وانحسر اللعب في منطقة الوسط على مدار الربع ساعة الأولى ولم ينجح أي منهما في فرض كلمته على الطرف الآخر لتمر تلك الدقائق دون  أي خطورة حقيقة على المرمين باستثناء تسديدة واحدة فقط للاعب ماتيوس أوريبي من ضربة ثابتة تصدى لها الحارس السنغالي وحولها ضربة ركنية لتمر دون خطورة.

في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول احتسب الحكم الصربي ضربة جزاء لصالح ساديو ماني مهاجم السنغال ولكنه تراجع عنها بعدما لجأ إلى تقنية الفيديو التي أثبتت أن المدافع الكولمبي لعب على الكرة، واصل أسود التيرانجا هجومهم بحثا عن هدف التقدم وتأكيد الصعود للدور الثاني، فيما اعتمد منتخب كولومبيا على الضغط من منتصف الملعب وامتلاك الكرة لكن لم تنجح تلك الطريقة في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى خادم ندياي.

شهدت الدقيقة 30 أبرز لقطات الشوط الأول وهو خروج النجم الكولومبي جيمس رودريجيز بداعي الإصابة، بعد التغيير زاد أداء كولومبيا سوء ولم تستطيع السيطرة على وسط المعلب وشن هجمات منظمة على الدفاع السنغالي الذي نجح في استخلاص الكرة واللعب بسرعة لساديو ماني لكن لم تشكل خطورة على المرمى الكولومبي.  

دخل المنتخب الكولومبي الشوط الثاني ضاغطا بقوة بحثا عن هدف التقدم والأفضلية خاصة وأن كولومبيا ليس لديها أي أمل سوى الفوز من أجل التأهل للدور الثاني، فيما تراجع أسود التيرانجا إلى الدفاع من منتصف الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى كولومبيا.

واصل نمور كولومبيا هجماتهم بفضل تحركات كوادرادو على اليمين و خوان كينتيرو على اليسار وفالكاو في الهجوم، ونجح ييري مينا من تسجيل هدف التقدم لكولومبيا في الدقيقة 74 من عمر المباراة بعدما نجح في تحويل الركنية برأسه في مرمى ندياي.

بعد الهدف انتفض أسود التيرانجا للهجوم بحثا عن هدف التعديل والتأهل للدور الثاني وشكلت هجمات السنغال خطورة حقيقة على المرمى الكولومبي وكاد اسماعيلا سار وساديو ماني إحراز هدف التعديل لكن الحارس الكولومبي أنقذ مرماه من فرصتين محققتين ليحافظ على شباكه نظيفه ويساهم في فوزه فريقه.

 

ملخص الشوط الأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى