الرياضة العربية

بالفيديو | لأول مرة.. المغرب يكسر عقدة جنوب أفريقيا في “الكان”

حقق المنتخب المغربي فوزاً تاريخياً على نظيره الجنوب أفريقي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت المنتخبين بالجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر.

وتأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ 16 من البطولة محققاً العلامة الكاملة بعد الفوز في ثلاث مباريات بدور المجموعات والحصول على 9 نقاط.

وبهذا الفوز حقق المنتخب المغربي رقمين مميزين، عقب تغلبه على جنوب إفريقيا وتصدره مجموعته، فلأول مرة ينجح المنتخب المغربي في حصد العلامة الكاملة بمجموعته في تاريخ مشاركاته بأمم إفريقيا، حيث حصل على تسع نقاط بعد الفوز على ناميبيا، وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

كما حقق المنتخب المغربي فوزه الأول على جنوب إفريقيا في تاريخ مواجهات الفريقين بمنافسات كأس الأمم الإفريقية.

و سبق للمنتخبان ان تواجها في أربع مباريات في البطولة القارية، أولها كانت في النسخة الـ21  ببوركينا فاسو 1998 في نصف النهائي، و نجح منتخب البافانا بافانا في الفوز على أسود الأطلسي بنتيجة 2 / 1 ، والمباراة الثانية في النسخة الـ 23 من البطولة القارية عام 2002  بمالي في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية، و حقق منتخب البافانا بافانا الفوز بنتيجة 3 / 1 . 

وكانت ثالث مواجهات المنتخبين في النسخة الـ 24 بتونس عام 2004 وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ، وآخر مواجهات المنتخبين كانت في النسخة الـ29 بجنوب أفريقيا عام 2013 في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى وتعادل المنتخبان بهدفين لكل منهما.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى