الرياضة الليبية

بالفيديو| لطفي الجبالي لـ”ريميسا”: هذا ما تحتاجه الرياضة الليبية لتعود لسابق عهدها

عبر لطفي الجبالي، الرئيس السابق للاتحاد الفرعي لكرة القدم بالمنطقة الغربية، عن رأيه في أوضاع التي تمر بها الكرة الليبية في الفترة الأخيرة، وماذا تحتاج الكرة الليبية لكي تعود إلى سابق عهدها وتنافس على كافة المستويات.

وقال الجبالي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أنه من خلال مسيرته الكروية الطويلة، يرى أن هناك اختلافًا كبيرًا بين الكرة الليبية في فترة السبعينيات والثمانينات، والفترة من 2008 وحتى الآن.

وأضاف أن دخول الجانب المادي في كرة القدم غير كثيرا من المرودو في هذه اللعبة الجماهيرة الأولى، لافتا إلى اهتمام اللاعبين بالجوانب المادية فقط خلال السنوات الأخيرة وهو ما أثر بالسلب على الكرة اليبية، مضيفًا أن اللاعبين يرهنون العطاء بالمقابل المادي فقط.

وأشار الجبالي إلى أن الجانب المضيء خلال السنوات الأخيرة هو اهتمام كافة الأندية الليبية بقطاع الناشئين، مضيفًا أن الاهتمام بالناشئين سيدفع الرياضة الليبية للأمام.

وأوضح الرئيس السابق للاتحاد الفرعي للمنطقة الغربية، أن الدولة يجب أن تدعم الرياضة في المقام الأول ثم يأتي دور المنطقة في الدعم، مضيفًا أنه لا يمكن لدعم المنطقة فقط أن يسهم في تقدم الرياضة الليبية ولذلك على الدولة أن تكون في المقدمة دائما في هذا الشأن.

واختتم الجبالي تصريحاته بالتأكيد على أن الرياضة يجب أن تمثل التعارف والمحبة والصداقة والتعاون، كما أن الرياضة تمثل جزءًا من الاقتصاد والتربية والعلم، مشددا على أنه يجب دعم الجهود الرياضية بكل قوة من أجل تقدم الرياضة الليبية والعودة إلى سابق عهدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى