الرياضة الليبية

بالفيديو| “ليبيا الرياضية” تُحدث نقلة نوعية في الإعلام ببث مباشر جوال لـ”نصف ماراثون طرابلس”

انطلقت النسخة الرابعة من سباق نصف ماراثون طرابلس، في تمام الثامنة صباح اليوم السبت، الموافق 23 نوفمبر الجاري، من جزيرة امعتيقة وعبر طريق الشط وصولا لبرج أبوليلة ذهابًا وإيابًا، بمسافة 21كم.

وفي هذا الصدد، أعلن طارق القزيري مدير عام قناة ليبيا الرياضية، نجاح قناته في تحقيق تحول مهم في النقل الخارجي، من خلال النقل المباشر الجوال عبر الإنترنت لسباق نصف ماراثون طرابلس على طول مراحل السباق، وذلك بواسطة منتجات شركة “TVU”.

وكانت أول تجربة للقناة، بنقل مباشر للمؤتمر الصحفي، عقب مباراة ليبيا وتنزانيا من تونس، مما يعني أنه بالإمكان الاستغناء عن “الإس إن جي” مستقبلا.

وفي سياق متصل، قال علي الصادق، مسؤول البرامج بالقناة، إن البث المباشر الجوال عبر الإنترنت، بمعزل عن أنه نقلة تقنية، تقدم للمرة الأولى في شمال أفريقيا، فهو يعطي القناة فرصة مختلفة ورائعة، لنقل الفعاليات الرياضية، والتغطيات بشكل عملي، ومتابعة دقيقة لم تعد جامدة، ولا تعتمد على نقل ثابت.

وأضاف في تصريح لـ”ريميسا”: “يمكننا الآن، العمل بشكل عملي، ومنح المشاهد نقل حيوي، بجودة عالية جدًا، وفي هذا لابد من شكر شركة L-Net، التي ساهمت في هذا الإنجاز بالتأكيد كشريك تقني لقناة ليبيا الرياضية”.

على جانب آخر، قامت مديرية أمن طرابلس، بتأمين سباق نصف ماراثون طرابلس في دورته الرابعة، حيث أغلقت الطرق ونبهت مرتادي الطريق العام عدم قصد طريق الشط حتى منتصف النهار، باعتبار أن الطريق سيغلق من الساعه 7 صباحا إلى 12 ظهرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى