الرياضة العالمية

بالفيديو.. ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا بعد غياب 13 عامًا

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له النجم الدولي المصري محمد صلاح، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد خسارته اليوم، أمام نظيره روما الإيطالي، بنتيجة 4/2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «الأوليمبيكو» بالعاصمة الإيطالية روما، في إياب نصف نهائي المسابقة، وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب «أنفليد» بإنجلترا قد أنتهت بفوز ليفربول، بنتيجة 5/2، ليتأهل العملاق الإنجليزي بعد فوزه في مجموع المباراتين، بنتيجة 7/6.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقان بتقدم بطل إنجلترا بهدفين مقابل هدف، فوضع السنغالي ساديو ماني الضيوف في المقدمة بعد مرور 9 دقائق من أحداث شوط المباراة الأول، وعادل جيمس ميلنر لاعب ليفربول النتيجة لصالح ذئاب روما بتسجيله هدف في مرماه عن طريق الخطأ، وتمكن الرديز من التقدم مرة أخرى في النتيجة بعد مرور 10 دقائق عن طريق جيورجينهو فاينالدوم.

وقدم الفريقان شوط أول متوسط المستوى حيث تبادل كلاهما الهجمات على استحياء، ولم يفرض أحداهما كلمته على الأخر ولكن كان للريدز الكلمة العليا على صعيد النتيجة، حيث تمكن من إنهاء الشوط الأول متقدمًا على صاحب الملعب والجمهور بهدفين لهدف.

وتمكن البوسني إيدين دجيكو من معادلة النتيجة لروما بعد مرور 7 دقائق من أحداث شوط اللقاء الثاني، وكثف روما من هجومه على دفاعات الريدز وسط تراجع كبير من قبل الفريق الإنجليزي على الصعيد الخططي، وظلت النتيجة هكذا حتى الدقيقة 41 حيث تمكن البلجيكي رادجا ناينجولان، من تسجيل هدفا ثالثا لروما.

واستغلت كتيبة الذئاب التراجع الكبير للعملاق الإنجليزي خلال النصف الثاني من اللقاء وواصل ضغطه المتواصل مما أسفر عن احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع سددها ناينجولان ونجح في تسجيلها ليصبح روما على بعد هدف وحيد من تكرار نتيجة الذهاب وخوض شوطين إضافيين لكن الوقت لم يسعفه، حيث أطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا عن تأهل ليفربول إلى المباراة النهائية بعد غياب دام نحو 13 عامًا، وبالتحديد منذ أخر نهائي خاضه في عام 2005 في مدينة إسطنبول التركية أمام ميلان، حينما توج الفريق بأخر ألقابه القارية.
وضرب ليفربول موعدًا مع ريال مدريد حامل اللقب،  في المباراة النهائية التي تحتضنها العاصمة الاوكرانية «كييف» يوم 26 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى