الرياضة العالمية

بالفيديو| ليفربول يحقق ريمونتادا تاريخية ويقصي برشلونة من دوري أبطال أوروبا

حقق فريق ليفربول الإنجليزي “ريمونتادا” تاريخية، بعدما سحق ضيفه برشلونة الإسباني، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأنفيلد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الريدز إلى نهائي دوري الأبطال ويقصى البرسا. 

وأحرز أهداف الريدز لاعبيه أوريجي (هدفين) في الدقيقتين 7، و79، وفينالدوم (هدفين) في الدقيقتين 54، و56، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول برباعية نظيفة.

ونجح الفريق الإنجليزي في العودة للمنافسة على دوري الأبطال بعد خسارته بثلاثة أهداف نظيفة الأربعاء الماضي على ملعب “كامب نو”، ليتأهل إلى الدور النهائي وينتظر الفائز من توتنهام وأياكس في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في الأول من يونيو المقبل.

وبدأ ليفربول المباراة بضغط قوي على دفاع الضيوف، لينجح لاعبه ديفوك أوريجي في تسجيل الهدف الأول في وقت مبكر من اللقاء في الدقيقة 7 من بداية اللقاء.

وشن برشلونة أول تهديد لمرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 14 عن طريق النجم ليونيل ميسي، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى لها الحارس أليسون ببراعة، كما تصدى أليسون خلال الشوط الأول لعدد من المحاولات الخطيرة للفرق الإسباني، كان أخرها تسديدة صاروخية من ميسي في الدقيقة 46، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

وفي شوط المباراة الثاني بدا ليفربول بداية سريعة وواصل الضغط على دفاعات برشلونة لينجح فينالدوم الذي حل بديلا لزميله روبرتسون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51، وبعدها بدقيقتين فقط وتحديدا في الدقيقة 54 نجح فينالدوم من إحراز الهدف الثاني له والثالث للريدز.

وحاول برشلونة الضغط على ليفربول من أجل إحراز هدف يضمن له التأهل، إلا أن دفاعات الفريق الإنجليزي نجحت في إخماد ثورة البرسا، وفي الدقيقة 85 نجح أوريجي في استغلال عرضية ركنية ليسجل الهدف الثاني له والرابع للفريق الإنجليزي.

وفي الوقت المتبقي من المباراة حاول الفريق الإسباني الضغط لتعديل النتيجة، إلا أن الفريق الإنجليزي نجح في الصمود وتأكيد الفوز برباعية والتأهل إلى الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى