الرياضة العربية

بالفيديو | مدافع نيجيريا يمنح الجزائر التقدم في الشوط الأول بنصف نهائي الكان

حسم منتخب الجزائر الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد أمام منتخب نيجيريا في المباراة التي تجمع بينهما حاليا على إستاد القاهرة الدولي بدور نصف النهائي من بطولة مم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.
 

وبدأت المباراة بحذر شديد نظرا لقوة الفريقين إذ حاولت نيجيريا الاستحواذ على الكرة مبكرا قبل أن تبادلها الجزائر بالسيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب. وسريعا دخل المنتخبان أجواء المباراة باللعب عبر الأطراف ولكن دقة التنفيذ أفقدت  الهجمات خطورتها.

 

وفي الدقيقة الـ8 كشر محاربو الصحراء عن أنيابهم عبر مرور رائع من يوسف البلايلي من جهة اليسار ليرسل عرضية داخل منطقة جزاء نيجيريا قابلها بغداد بونجاح برعونة أمام المرمى الخالي لتخرج الكرة بغرابة إلى ضربة مرمى ويضيع الهدف الأول للمنتخب العربي الجزائري.

 

وواصلت الجزائر ضغطها مع تراجع نيجيريا للدفاع وسدد سفيان فيجولي كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، ولكنها ارتدت من أقدام النسور وهي في طريقها للمرمى عند الدقيقة الحادية عشر قبل أن يستلمها محرز ويسدد ولكن حارس نيجيريا يتصدى لها ببراعة.

بعدها ضرب رامي سبعيني الكرة برأسية جاءت من ركنية نفذها إسماعيل بن ناصر داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت أعلى العارضة بقليل في الدقيقة 16.

مع مرور 25  بدت سيطرة  محاربي  الصحراء  واضحة  تماما على مجريات الشوط الأول وسط محاولات على استحياء من نيجيريا.

وعند الدقيقة 29 أهدر بونجاح فرصة هدف محقق عندما استحوذ على تمريرة رائعة من يوسف البلايلي لينفرد بالمرمى تماما ويسددها لكن الحارس النيجيري دانييل أكباي تصدى للكرة ببراعة.

واستمر مسلسل إهدار الفرص للمنتخب الجزائري عندما  مرر سفيان فيجولي الكرة إلى بغداد بونجاح خلف دفاع نيجيريا فيما يتدخل اللاعب  كينيث أوميرو الذي كاد أن يسجل في مرماه، ولكن خرجت الكرة لركنية في الدقيقة 36.

وكانت أول هجمة خطيرة لنيجيريا عند  الدقيقة 38 عندما مرر  أليكس إيووبي كرة إلى أوديون إيجالو داخل منطقة جزاء الجزائر والذي يصوب كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الايمن بقليل.

 

وأخيرا، تمكن منتخب الجزائر من إحراز هدف التقدم عند الدقيقة 40 عندما مرر رياض محرز  من جهة اليمين  عرضية قوية ليحرزها ويليام تروست مدافع منتخب نيجيريا بالخطأ في مرماه.  بعدها حاولت نيجيريا العودة سريعا للقاء  وتعديل النتيجة ولكن يقظة حارس الجزائر وخط الدفاع حالت دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم محاربي الصحراء 0/1.
 

وبدأ  جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، المباراة بالتشكيل  التالي: حراسة المرمى: رايس مبولحي. خط الدفاع: رامي بن سبعيني – جمال بن العمري – عيسى ماندي – مهدي زفان. خط الوسط: عدلان قديورة – إسماعيل بن ناصر – سفيان فيجولي. خط الهجوم: بغداد بونجاح –  يوسف بلايلي – رياض محرز.

 

 

 

فيما بدأ جيرونت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا المباراة بالتشكيل الآتي: المرمى: دانيل أكايبي. الدفاع: ويليام تيروست إيكونج – كينيث أوميريو – كولينز – أوازيم. الوسط: ويلفريد نيديدي – إيتيبو – أليكس إيوبي. الهجوم: أحمد موسى – أودين إيجالو – صامويل شيكويزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى