الرياضة الليبية

بالفيديو | مشوار الرباعي الليبي بدوري الأبطال والكونفيدرالية.. بداية رائعة وخروج مبكر

ودع الرباعي الليبي “الأهلي طرابلس والاتحاد والنصر والأهلي بنغازي” بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية من أدوار الـ 32 للبطولتين، لينتهي الموسم الأفريقي للفرق الليبية في وقت مبكر ودون تحقيق إنجاز يذكر أو نتائج تسعد الجماهير الليبية المتعطشة للفوز ببطولة أفريقية.

ولم يتمكن أي من الفرق الليبية في التأهل لدور المجموعات بالبطولتين القارتين، إذ ودع الأهلي بنغازي والنصر بطولة دوري الأبطال من دور الـ32 لينتقلا إلى بطولة كأس الكونفيدرالية قبل أن يودعا البطولة من دور الـ32 مكرر، فيما ودع الأهلي طرابلس والاتحاد بطولة الكونفيدرالية من دور الـ32.

“ريميسا” تسلط الضوء في التقرير التالي على مشوار الفرق الليبية في السباق الأفريقي الذي انتهى سريعا.

الأهلي بنغازي

استهل الأهلي بنغازي مشواره الأفريقي في بطولة دوري الأبطال بمواجهة فريق نواذيبو الموريتاني في دور الـ64 من البطولة، ونجح الأهلي بنغازي في خطف بطاقة التأهللدور الـ 32 من البطولة بعدما نجح في تخطي عقبة الفريق الموريتاني والفوز بهدفين دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت في 5 ديسمبر الماضي بالقاهرة.

وكان الأهلي قد فقد مباراة الذهاب في نواكشوط بهدفين لهدف ثم حقق الفوز في مباراة الإياب بهدفين دون رد ليفوز بنتيجة المباراتين 3 /2 ويتأهل لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في دور الـ 32 للبطولة القارية.

 

 

وفشل الأهلي بنغازي في خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات من بطولة دوري الأبطال بعدما خسر  أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الإياب التي أقيمت في 22 ديسمبر الماضي.

وكانت مباراة الذهاب، قد انتهت بتعادل الفريقين سلبيًا، ليودع الأهلي بنغازي البطولة ويتحول إلى دور الـ32 مكرر ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

 

 

 

وبعد انتقال الأهلي بنغازي للعب في بطولة الكونفيدرالية فشل أيضا في التأهل لدور المجموعات من البطولة، وودع البطولة أمام نصر حسين داي الجزائري بعد خساراته بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الإياب التي أقيمت أمس الأحد على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية.

وكان الأهلي بنغازي قد حقق فوزا بهدف دون رد على حسين داي في لقاء الذهاب بتونس قبل أن يتلقى الخسارة في لقاء الإياب بنتيجة 1/ 3 ليفقد الجزارة المباراة بنتيجة 2/ 3 بمجموع المباراتين وينهي مشواره الأفريقي.

 

النصر

استهل فريق النصر مشواره الأفريقي في بطولة دوري الأبطال بمواجهة فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني، في دور الـ64 من البطولة، ونجح النصر في خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ32 من بعد الفوز في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين في 4 ديسمبر الماضي بالعاصمة الجنوب سودانية جوبا.

وكان النصر قد حقق فوزا كاسحا بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب بالقاهرة، ليخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ32 من البطولة بنتيجة المباراتين 9/ 3 وهي أكبر نتيجة يحققها فريق ليبي في دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وفشل النصر في خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات من البطولة بعد خسارته أمام حوريا كوناكري الغيني، بستة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الإياب التي أقيمت بين الفريقين في 23 ديسمبر الماضي، في غينيا.

 وكان النصر قد تفوق في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة بثلاثية نظيفة، ليصبح إجمالي نتيجة المباراتين 6 / 5 لصالح الفريق الغيني، ويودع النصر دوري أبطال أفريقيا وينتقل للعب في دور الـ32 مكرر من كأس الكونفيدرالية.

 

 

وبعد انتقال النصر للعب في بطولة الكونفيدرالية فشل أيضا في خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات من البطولة بعد خساراته أمام ساليتاس البوركيني بنتيجة 3/ 1، في المباراة التي أقيمت أمس الأول السبت، على ملعب “ستاد 4 أغسطس” بالعاصمة واجادوجو.

وكان النصر قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد، وبذلك يخسر النصر بنتيجة المباراتين 2/ 3، ليودع السباق الأفريقي في وقت مبكر.

 

 

الاتحاد

استهل فريق الاتحاد مشواره الأفريقي بكأس الكونفيدرالية بمواجهة فريق ميركل دي بندران بطل جزر القمر، في دور الـ64 من البطولة، ونجح العميد في خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ32، بعد فوزه على الفريق القمري بنتيجة المباراتين 10/صفر، بعد انحساب فريق ميركل في مباراة الإياب بتونس.

وكان الاتحاد قد حسم لقاء الذهاب الذي أقيم بجرز القمر في 28 نوفمبر الماضي بنتيجة 8/0، ليتأهل الاتحاد إلى دور الـ32 من البطولة بنتيجة المباراتين 10/صفر.

 

 

وفي دور الـ32 فشل الاتحاد في خطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من البطولة بعد الخسارة أمام نظيره نهضة بركان المغربي بمجموع المباراتين بنتيجة 4 / صفر، إذ فقد الاتحاد مباراة الإياب بهدف نظيف، فيما فقد مباراة الذهاب بثلاثة  أهدف دو رد، ليودع الفريق البطولة وينهي مشواره الأفريقي لهذا الموسم.

 

 

الأهلي طرابلس

استهل فريق الأهلي طرابلس مشواره الأفريقي ببطولة كأس الكونفيدرالية بمواجهة فريق دولا الكاميروني، في دور الـ32 من البطولة بعد أن أسفرت القرعة عن عدم لعب الأهلي دور الـ64 من البطولة.

وفشل الأهلي في خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ32 مكرر من البطولة، بعد تعادله أمام الفريق الكاميروني بنتيجة المباراتين بنتيجة 1 / 1، إذ أن مباراة الذهاب بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، فيما انتهت مباراة الإياب بالكاميرون بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليودع الأهلي البطولة وينهي مشواره الأفريقي من نقطة البداية.

 

 

وبتوديع الفرق الليبية الأربعة البطولات الأفريقية المشاركة بها، تنهي الكرة الليبية مشوارها القاري هذا الموسم على مستوى الأندية ويتبقى أمل قاري وحيد هو نجاح المنتخب الليبي الأول لكرة القدم في خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كان 2019 على حساب جنوب أفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى