الرياضة الليبية

بالفيديو| معتز المهدي يتقدم للنصر بهدف على عاصفة موكاف في الشوط الأول

أنهى نادي النصر الشوط الأول بهدف نظيف أمام  منافسه، عاصفة موكاف من أفريقيا الوسطى، في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي تجمع بينهما الليلة على ملعب بترو سبورت  بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

 

وجاء  الهدف الأول للنصر عبر لاعب معتز المهدي بعدما اخترق فراس شليق من الجهة اليمنى لدفاع موكاف وأرسل عرضية لخالد مجدي الذي مرر بدوره إلى المهدي داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة على يسار حارس موكاف معلنا تقدم الفحامة في الدقائق الأولى من اللقاء، بعدها سيطر النصر على مجريات اللقاء، ولكن بدون فاعلية حقيقة.

وفي الدقيقة 12 تشكلت أولى ملامح الخطورة لعاصفة موكاف بتسديدة قوة من خارج منطقة الجزاء إلا أن حارس النصر فتحي الطلحي زاد عن مرماه ببراعة وأخرج الكرة بعيدا عن شباكه.

 

واستمر ضغط موكاف مع تراجع النصر، ولكن مع إحكام السيطرة على نصف الملعب وإغلاق المساحات في الصفوف الخلفية، ونجح دفاع النصر في إبطال هجمات لاعبي موكاف.

وهدأ إيقاع المباراة بعد ذلك وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب حتى الدقيقة 30.

واستعاد النصر السيطرة على مجريات اللعب مع تبادل الكرة من قدم لقدم وكاد مهند بوعجيله أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 32، ولكن كانت تسديدة ضعيفة بين أحضان حارس موكاف.

وواصل الفحامة الاستحواذ على الكر، دون خطورة حقيقة وسط محاولات من عاصفة موكاف لإحراز هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 45 أبعد مدافع عاصفة موكاف كرة خطيرة من أمام معتز المهدي داخل منطقة الجزاء لتخرج إلى ركلة ركنية لم يحسن لاعبو النصر استغلالها.  وانتهى الشوط الأول بهدف دون رد للنصر.

 

يشار  إلى أن النصر بدأ  المباراة  بالتشكيل  التالي :

 فتحي الطلحي – صلاح فكرون – حامد الثلبة – ربيع اللافي – إدريس الظراط – عبد الله بلعم – أسامة البدوي – فراس شليق – مهند بوعجيلة – معتز المهدي – خالد مجدي.

وفقد بطل الدوري الليبي، نتيجة مباراته أمام مضيفه فريق عاصفة موكاف بطل أفريقيا الوسطى، بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأحد قبل الماضي بالعاصمة بانغي، في ذهاب الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى