الرياضة الليبية

بالفيديو | منتخبنا الوطني يتلقى خسارة قاسية برباعية نظيفة أمام نسور نيجيريا

تلتقى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خسارة قاسية برباعية نظيفة أمام مستضيفه منتخب نيجيريا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب أكوا أيبوم بنيجيريا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

أحرز رباعية نيجيريا اللاعب أوديون إيكالو في الدقائق 3 و 58 و 69 من عمر اللقاء ليسجل هاتريك ، وصمويل كالو في الدقيقة 90، ليقتنص النسور ثلاث نقاط مهمة تقفز بهم إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف جنوب أفريقيا برصيد 7 نقاط، بينما تراجع فرسان المتوسط للمركز الثالث برصيد 4 نقاط .

دخل عمر المريمي، المدير الفني الوطني لمنتخبنا، بتشكيل ضم كل من : في حراسة المرمى: نشنوش، في خط الدفاع: المعتصم صبو- سند الورفلي- أحمد التربي- أحمد المقصي، في خط الوسط: أحمد بن علي- المعتصم بالله المصراتي- بدر حسن، في خط الهجوم: محمد المنير- أنيس سلتو- اسماعيل الشرادي.

جاءت بداية المباراة حذرة من المنتخبين بحثا عن السيطرة على مجريات الأمور ولكن منتخب نيجيريا استغل خطأ فادح من الحارس محمد نشنوش الذي حاول أن يرواغ المهاجم إيكالو الذي قطع الكرة منه ليضطر نشنوش لعرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها إيكالو ويحولها لهدف مبكر من ركلة جزاء في الدقيقة 3 من عمر المباراة.

الهدف المبكر أربك لاعبي منتخبنا الوطني فيما شن أصحاب الأرض هجمات متكررة بحثا عن هدف التعزيز، ولكن فرسان المتوسط تماسكوا سريعا في الدفاع ومنتصف الملعب، وجاء أول ظهور لمنتخبنا في الدقيقة 12 من هجمة خطيرة لأنيس السلتو الذي لعب كرة رأسية قوية من عرضية الصبو لكن الخارس النيجيري تصدى لها ليبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

بعدها دخل لاعبو فرسان المتوسط أجواء المباراة وشنوا هجمات حقيقية على المرمى النيجري في محاولة لإدراك التعادل ، في الوقت الذي تحفظ فيه منتخب نيجيريا في وسط ملعبه مع شن هجمات سريعة ومرتدة معتمدا على سرعات لاعبيه، وطالب لاعبونا بضربة جزاء بعد لمسة يد واضحة من مدافع نيجيريا لكن الحكم لم يستمع لهم وأشهر الإنذار في لأحمد بن على.

 

واصل لاعبونا الهجوم بحثا عن هدف التعادل في الوقت الذي ظهر فيه المنتخب النيجيري بشكل عادي وغير مخيف ليسيطر لاعبو فرسان المتوسط على مجريات وسط الميدان وشنوا هجمات بفضل تحركات السلتو على مرمى نيجيريا، ومع انطلاق لاعبو ليبيا للهجوم بقوة كاد اللاعب النيجيري كولينز أن يسجل هدف التعزيز من هجمة مرتدة لكن العارضة تصدت للكرة. لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف وحيد.

دخل منتخبنا الوطني شوط المباراة الثاني بقوة بحثا عن هدف التعادل ولكن الهجمات في أول 10 دقائق من عمر الشوط لم ترتقي إلى الخطورة الحقيقة التي تمنح فرسان المتوسط هدف التعادل، في حين اعتمد منتخب نيجيريا على تهدئة اللعب والتمرير في وسط الميدان وشن هجمات مرتدة، وفي الدقيقة 54 قام عمر المريمي بإخراج أنيس السلتو والدفع بمحمد زعبية .

ونجح المهاجم النيجيري إيكالو في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب نيجيريا في مرمى منتخبنا الوطني في الدقيقة 58 من عمر المباراة بعدما انفرد “إيكالو” بالحارس محمد نشنوش من تمريرة أيوبي ليضع الكرة في الشباك ويتقدم بالهدف الثاني.

وفي محاولة لتنشيط وسط ميدان فرسان المتوسط قام المريمي بالدفع بربيع الشادي بدلا من إسماعيل التاجوري في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، ولكن لم ينجح منتخبنا في السيطرة على وسط الميدان ليحرز إيكالو الهدف الثالث لمنتخب نيجيريا في مرمى منتخبنا الوطني في الدقيقة 69 بعدما تلقى إيكالو عرضية من إيكونج لينجح في إحراز الهدف الثالث من خطأ مشترك بين دفاع منتخبنا والحارس نشنوش.

في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة قام المريمي بالدفاع بسالم روما بحثا عن تنشيط الهجوم ولكن جاءت النتيجة عسكية حيث سجل اللاعب النيجيري صمويل كالو الهدف الرابع لمنتخب نيجيريا في مرمى منتخبنا الوطني في الدقيقة 90 من عمر المباراة  من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليحرز الهدف الرابع بعدما فشل نشنوش في التصدي لها لتسكن الشباك، وتنتهي المباراة بفوز كبير لنيجيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى