الرياضة الليبية

بالفيديو| منتخبنا يقدم شوط أول جيد ويتعادل سلبيا مع أولاد جنوب أفريقيا

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الجنوب أفريقي، والمقامة بينهما حاليا على ملعب موزيس مابيدا بمدينة ديربان، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات “كان 2019”.

دخل الفريقان المباراة بتشكيلة كالتالي،  فرسان المتوسط : في حراسة المرمى : نشنوش – الدفاع : المقصى – التربي – سند – المنير – الوسط : المصراتى – بن على – التاجورى – ربيع شادي – حمدو – الهجوم: السلتو

الأولاد : حراسة المرمى : ايتوميلنغ خون (كايزر تشيفز) -الدفاع : راماهلوي مفاهللي (كايزر تشيفز) ، سيفيسو هلانتي ( بيدفست) ، ثولاني هلاتشوايو( أياكس كيب تاون)، بوهلي مخوانزي( بيدفست) – الوسط : دين فورمان (سوبرسبورت يونايتد) ،سيبوسيسو فيلاكازي (ماميلودي صن داونز)، سيفيسو هلانتي( بيدفست)  ، بيرسي تاو (سانت خيلويزي البلجيكي) – الهجوم : كيغان دوللي (مونبلييه الفرنسي)، فينسنت بولي ( بيدفيست ).

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين، ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض ففي الدقيقة الرابعة بدأت أولى ملامح الخطورة حينما سدد فورمان كرة قوية علت عارضة نشنوش بسنتيمترات قليلة، فى المقابل جاء الرد سريعا من جانب ربيع الشادي الذى كاد أن يحرز  أولى أهداف المباراة من تسديدة رائعة في الدقيقة السابعة لكن يتصدى لها خون حارس جنوب إفريقيا ويمنع فرسان المتوسط من فرصة هدف محقق.

ارتفع رتم اللقاء عند الدقيقة 15 حينما استحوذ محمد المنير على الكرة ومررها متقنة من الناحية اليسري ليستقبلها السلتو ويحولها فى المرمى لكن يتصدي لها القائم محافظا على تعادل الفريقين، نشط أصحاب الأرض عقب فرصة السلتو المحققة، وكثفوا من هجماتهم بحثا عن الهدف الأول، ومن ركلة ركنية بالدقيقة 20 ، حولها هلانتى للمرمى الليبي برأسية متقنة، لتنشق الأرض عن أحمد بن على، الذى انقذها من على خط المرمى.

اعتمد فرسان المتوسط خلال تلك الفترة على انطلاقات التاجورى وحمدو وبن على، ومع الدقيقة 23 قاد حمدو هجمة منظمة ونجح فى مراوغة مدافع جنوب افريقيا ومررها إلى السلتو داخل منطقة الجزاء الذى فشل فى اللحاق بالكرة ليتصدي لها الحارس وتضيع فرصة هدف آخر من ليبيا.

مع الدقيقة 25 توغل بيرسي تاو من الناحية اليسري وقام بلعب الكرة عرضية رائعة تصدي لها نشنوش على مرتين، ليرد بعدها فرسان المتوسط بهجمتين شديدي الخطورة الأولى من تسديدة قوية من جانب المصراتى على بعد 30 ياردة تصدى لها خارس الأولاد، بأعجوبة، ثم تلاها هجمة مرتدة قادها التاجورى الذى حولها لحمدو الذى كان على بعد أمتار من مرمى جنوب افريقيا، والذى استقبلها بشكل رائع لكن يتصدى لها الحارس مرة أخرى على مرتين.

بمرور الوقت تراجع المنتخب الليبي ما سمح للأولاد بالسيطرة على منطقة وسط الملعب لكن دون خطورة تذكر على مرمى نشنوش، بفضل يقظة رباعى خظ الظهر، استمرت الأوضاع كما هى فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط حتى أطلق الحكم الكاميروني صافرته معلنا انتهاء النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ويتصدر فرسان المتوسط المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط من الفوز الكبير على السيشل بنتيجة 5 / 1 في الجولة الأولى بينما يحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الثاني بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف من الفوز على نيجيريا 2 / 1 ، بينما يحتل منتخبي نيجيريا والشيسل المركزين الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى