الرياضة الليبية

بالفيديو | منتخب تونس للمحليين يتقدم بهدف على منتخبنا الوطني بالشوط الأول

نجح المنتخب التونسي للمحليين في إنهاء الشوط الأول من مباراته أمام منتخبنا الوطني بالتقدم بهدف نظيف خلال المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب أبو بكر عمار بمدينة سلا المغربية، ضمن إياب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “الشان 2020”.

أحرز هدف المنتخب التونسي اللاعب أنيس البدري في الدقيقة 13من زمن الشوط الأول من خطأ دفاعي في تمركز لاعبي منتخبنا .

بدأ جلال الدمجاة المدير الفني لمنتخبنا الوطني بتشكيل مكون من : في حراسة المرمى: أحمد عزاقة ، في خط الدفاع: أحمد التربي-المعتصم صبو- أحمد المقصي- ناجي دراء، في خط الوسط: مهند بو عجيلة – سفيان بن عمران– امحمد مفتاح – عمران سالم، في خط الهجوم: عبدالله العرفي – معتز المهدي.

في حين بدأ منذر الكبير، مدرب المنتخب التونسي بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: معز بن شريفية، في خط الدفاع: صدام بن عزيزة – زياد بوغطاس – وجدي كشريدة – مرتضى بن وناس، في خط الوسط: مالك بعيو – حمزة الجلاصي – إلياس الجلاصي – أنيس البدري، في خط الهجوم: ماهر الحناشي – حازم الحاج حسن.

انحصرت المباراة في وسط الميدان في الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول، وتبادل المنتخبان الكرات بدون فاعلية حقيقة على حارسي المرمى، واعتمد المنتخب التونسي على الهجمات المرتدة المنتظمة على أحمد عزاقة حارس مرمى المنتخب الوطني، إلا أن دفاعات الفرسان كانت تتصدى للكرات الخطيرة قبل أن تصل لمنطقة الجزاء.

كثف المنتخب الوطني من العرضيات عن طريق عمران سالم من الناحية اليمني، وامحمد مفتاح من الوسط إلا أنها لم تصل إلى لاعبي المنتخب الوطني.

وتمكن أنيس البدري من إحراز هدف التقدم للمنتخب التونسي من خطأ دفاعي في الدقيقة 13 من من الشوط الأول، أسكنها على يمين أحمد عزاقة حارس المرمى والذي عجز عن التصدي لها.

افتقد لاعبو منتخبنا الوطني القيام بهجمات منظمة على مرمى معز بن شريفية حارس المرمى، واتسمت أداء المنتخب الوطني بالعشوائية في جميع أرجاء الملعب.

في الدقيقة 26، كاد عبدالله العرفي أن يحرز هدف التعادل للفرسان من كرة ثابتة، إلا أن الكرة أخطأت الشباك وخرجت بجوار مرمى حارس نسور قرطاج.

ولم يقدم لاعبو منتخبنا خلال الشوط الاول هجمة منظمة واحدة، حيث غاب معتز المهدي مهاجم الفرسان بشكل كامل خلال الشوط ولم يسدد كرة واحد على مرمى بن شريفية الحارس التونسي.

وفي الدقيقة 39 من زمن الشوط، كاد المنتخب التونسي أن يعزز بالهدف الثاني بعد خطأ قاتل من دفاعات منتخبنا الوطني إلا أن ماهر الحناشي مهاجم نسور قرطاج سدد الكرة بعيداً عن شباك أحمد عزاقة حارس منتخبنا. 

يشار  إلى أن منتخبنا خسر مباراته أمام مضيفه المنتخب التونسي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء يوم 21 سبتمبر الماضي، على ملعب رادس الدولي، في مرحلة الذهاب بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020″، وبهذه النتيجة يحتاج منتخبنا الوطني للمحليين للفوز بثلاثة أهداف نظيفة، على نظيره التونسي، في شوط المباراة الثاني.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى