الرياضة الليبية

حوار| مدرب منتخبنا لليد: مستوى التدريبات يتصاعد.. والمعد البدني الجديد يعرف متطلباتي

يستعد منتخبنا الوطني لكرة اليد، بقيادة المدرب التونسي محمد علي الصغير، لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية الرابعة والعشرون لكرة اليد “تونس 2020″، تلك البطولة المؤهلة لكأس العالم لكرة اليد في مصر.

وأسفرت قرعة البطولة التي أجريت أمس بتونس عن وقوع منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد ضمن فرق المجموعة الثانية بجوار منتخبات أنجولا والجابون ونيجيريا.

التقى “ريميسا” مع المدرب محمد علي الصغير، الذي تحدث عن استعدادات وحظوظ فريقنا الوطني في التصفيات، ومخططاته لبلوغ النهائيات، والعبور منها لكأس العالم.

أبدى مدرب المنتخب الوطني في البداية، رأيه في مجموعة المنتخب في التصفيات قائلا: “بكل صراحة مجموعة متوازنة عدا منتخب أنجولا فهو فريق قوي ولديه خبرة المشاركة في أكثر من 4 بطولات العالم الأخيرة وإن شاء الله ربي يوفقنا”.

وأكد “الصغير” أن تدريبات الفريق تتخذ نسقا تصاعديا في الأداء، مشيرا إلى أن اللاعبين الناشطين في الدوري التونسي سينضمون للتدريبات خلال هذا الأسبوع.

وتعليقا على الآراء التي ترى أن ليبيا باستطاعتها التأهل لكأس العالم في ظل عدد الفرق الاستثنائي لهذه البطولة، قال “الصغير”: “الجميع يقول ولكن حقيقة الملعب يوم المباراة هي التي تحدد ذلك، فجميع الفرق تفكر بنفس الطريق والأجدر سيترشح، ونتمنى من الله التوفيق”.

وتحدث مدرب المنتخب الوطني عن المعد البدني، وائل المزليني، والذي طلب التعاقد معه، إذ يرى أن كرة اليد الحديثة تتطلب إطارا فنيا كاملا ومتانسقا، واصفا المعد البدني المذكور بأنه “من خيرة ما يوجد ونتعامل مع بعض ويعرف كل متطلباتي، فهذا المعد خريج معهد التربية البدنية وأخذ دبلوم الإعداد البدني من  فرنسا”.

ويواصل منتخبنا لليد، تدريباته بصالة بني خيار في مدينة الحمامات، استعدادا للمشاركة المرتقبة بالبطولة الإفريقية الرابعة والعشرين لكرة اليد بتونس 2020.

 

زر الذهاب إلى الأعلى