الرياضة الليبية

بالفيديو| من داقو إلى معاذ.. 4 مواهب ليبية ارتبط اسمها بـ “ميسي”

ارتبطت العديد من المواهب الليبية مؤخراً بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الأسباني تيمناً باللاعب الفذ الذى يبهبر العالم بمهاراته وقدراته الفنية الرائعة.

 

التشبيه بميسي دائماً ما يكون قائماً على قدرات الموهبة والشكل والتكوين الجسماني والقدم التى يجيد بها وأسلوب فى المرواغة علاوة على الرقم والقميص الذى يرتديه.

 

ويرصد “ريمسيا” خلال السطور القادمة أبرز 4 مواهب فى الملاعب الليبية ارتبط اسمهم ميسي :

 

1- تقي الدين الحامدي

 

يعد تقي الدين الحامدي أحد أبرز المواهب الليبية الصاعدة، ويلعب فى صفوف ناشىء نادي الأخضر.

 

استقر تقي الدين بإسبانيا رفقة والده الذي يعمل هناك، وانضم لإحدى مدارس تعليم كرة القدم بإسبانيا .

 

يمتاز بمهارات كبيرة في المراوغة، بالإضافة إلى تمرايراته السحرية وعرضياته المتقنة بالإضافة إلى اقترابه من ملامح ميسي فى الطفولة .

 

2- عبد الله داقو

عبد الله داقو أحد أبرز المواهب الشابة ويبلغ من العمر  18 عاماً حيث إنه من مواليد 21 سبتمبر عام 2000 ، وسبق له التواجد في الفئات السنية للأهلي طرابلس .

 

يلعب داقو بمركز صانع الألعاب ويتيمز بموهبة كبيرة فى المراوغة وصناعة اللعب مما أهله لقيادة منتخبنا الوطني لفئة مواليد 2000 .

 

مر داقو بأزمة صحية فى أبريل الماضى مما اضطره للسفر إلى تونس للعلاج على نفقته الخاصة قبل أن ينجح فى لفت نظر أنظار مسئولي النجم مهاراته وقدمه اليسري الرائعة وارتداءه لرقم 10 مما جعله أقرانه يشبهونه بالأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة خاصة مع ارتداءه لرقم 10 وإجادة للعب بقدمه اليسري.

 

وانضم داقو مؤخرا لنادي النجم الساحلي التونسي لمدة خمس سنوات.

 

3- جلال محمد

 

نجحت إدارة التعاقدات بنادى المدينة، بالتوقيع مع اللاعب الشاب جلال محمد الشهير بـ”ميسي”، قادما من نادى الشارع الغربي.

 

معاذ جلال محمد من مواليد 2004، ويلعب في فئة الأشبال بنادي الشارع الغربي ، والمنتخب الوطني للناشئين يتيمز بمهارات رائعة وقدرات فنية على صناعة اللعب والتسديد بالقدم اليسري.

 

 

4-جمال سليمان

 

أحد أبرز المواهب التى يتوقع له مستقبل باهر فى عالم كرة القدم حيث إنه لم يتخط بعد عامه السابع إلا أنه أظهر مهارات تخطن عمره بمراحل.

 

جمال سليمان هو أحد أبناء مدينة المرج ويلعب فى مرحلة البراعم ويتمتع بمهارات فنية رفيعة فى المراوغة والتلاعب بالكرة على طريقة نيمار البرازيلي بالإضافة إلى يسراه التى تقربه من التشبيه بميسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى