الرياضة العربية

بالفيديو| نبيل معلول: لاعبو المغرب العربي أحد أسباب خروج الأندية التونسية من البطولات القارية

شدد التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب السوري لكرة القدم، على خطورة تجنيس لاعبي المغرب العربي بالجنسية التونسية، لتمثيل منتخب نسور قرطاج في المحافل الدولية والقارية المختلفة.

وأوضح المدرب الأسبق لمنتخب تونس، في تصريحات متلفزة، أنه في حال تطبيق مثل هذا القرار سيعود بالضرر على الكرة التونسية بشكل عام على المستقبل البعيد.

وتابع خلال تصريحاته، أن الجمهور التونسي يصبر كثيرًا على محترفي المغرب العربي في الأندية التونسية المختلفة، وأيضاً المحترفين الأفارقة، لكنه لا يستطيع الصبر على اللاعبين الشباب أصحاب الإمكانيات المميزة مع مختلف الأندية.

ونوه “معلول”، أن المراكز المهمة والحساسة في الأندية التونسية الكبيرة يشغلها إما لاعبين أجانب أفارقة أو غيرهم أو لاعبين من المغرب العربي، متسائلًا عن دور اللاعب التونسي في مثل هذه المراكز.

وأشار إلى أن سياسة بعض الأندية قد تتسبب في القضاء على جيل كامل من اللاعبين الناشئين والشباب في كرة القدم التونسية، في ظل الاعتماد الكبير على المحترفين الأجانب وإهمال الأجيال الشابة من اللاعبين.

وأردف المدرب الحالي للمنتخب السوري، أن أحد أسباب تراجع الكرة التونسية وخروج الأندية من بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية والبطولة العربية هو كثرة لاعبي المغرب العربي في تلك الأنديصة.

الجدير بالذكر أن الدوري التونسي يضم عددًا كبيرًا من محترفينا الليبيين في أكثر من نادِ، يأتي في مقدمتهم حمدو الهوني لاعب الترجي، ومهند عيسى إيتو لاعب النجم الساحلي، ويضم فريق الاتحاد المنستيري الثلاثي الليبي المعتصم الصبو وطلحة رزق والمهدي الكوت، في حين ينشط علي معتوق في الملعب التونسي، ويشارك الثنائي سالم عبلو وإبراهيم بودبوس ضمن فريق حمام الأنف التونسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى