الرياضة العالمية

بالفيديو | هل يقود صلاح المصريين لتحقيق حلمهم في المونديال ؟!

لا حديث في العالم إلا عن النجم المصري محمد صلاح، ومستواه الخيالي مع ليفربول في موسم استثنائي، لذلك فهو دون أدنى شك النجم الأول في صفوف المنتخب المصري، والذي تعول عليه الجماهير للعبور إلى دور الـ16 في كأس العالم.

 بعد اصابته المثيرة للجدل ينتظر المصريون ضربة البداية فة مبارة الاورجواي للاطمئنان علي نجمهم المحبوب بما يمثله من قوة ضاربة تسمح للمنتخب المصري بالمنافسة علي التاهل للدور الثاني .

بجانب محمد صلاح الذي يحتاج لكثير من الوقت من أجل الحديث عن مستواه، يوجد الحارس المخضرم عصام الحضري، حارس التعاون السعودي وهو من الركائز الأساسية لمنتخب المصري.

بالإضافة إلى الثنائي عبد الله السعيد، الذي يعتبر العقل المدبر في صفوف الفراعنة والجناح الطائر، محمود حسن تريزيجيه، الذي يقدم موسما رائعا مع قاسم باشا التركي ومن المتوقع أن يغادر للدوري الإنجليزي بعد مونديال روسيا.

ويعد المنتخب المصري هو أكثر منتخب تحقيقا للألقاب في قارة 7 كئوس أمم أفريقيا نها 3 ألقاب من 2006 حتى 2010 في جيل ذهبي بقيادة محمد أبو تريكة تحت قيادة المدرب الكبير حسن شحاتة، والتصنيف الحالي لمصر هو الـ 46 عالميا ويملك 18 لاعبا محترفا خارج مصر وهو عدد كبير بالمقارنة بالأجيال السابقة.

أما متوسط أعمار اللاعبين في قائمة المنتخب المصري، فهو 28 عاما وهو معدل جيد يوضح تواجد العناصر الشابة وأصحاب الخبرات في صفوف الفراعنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى