الرياضة الليبية

بالفيديو والأرقام| التاجوري.. توهج مبكر يوحي بموسم استثنائي جديد في بلاد العم سام

استعاد محترفنا الدولي إسماعيل التاجوري، سريعا مستواه المعهود وبريق تألقه في العام الماضي مع فريقه نيويورك سيتي بالدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم. 

لاعب منتخبنا الوطني قدم كل شئ في مباراة فريقه الأخيرة بالأسبوع السابع من المجموعة الشرقية بالبطولة أمام مينيسوتا يونايتد لينافس على أكثر من جائزة ويدخل التشكيلة المثالية للجولة.

لعب التاجوري أساسيا لمدة 78 دقيقة فقط قدم فيها أفضل ما لديه لينقذ نيوريوك سيتي من هزيمة محققة بعدما راوغ وممر وسجل هدفين في التعادل مع مينيسوتا يونايتد بنتيجة 3 / 3.

وقال التاجوري بعد المباراة في تصريحات لموقع النادي إن اللقاء كان عبارة عن “قتال، واستحقينا فيه أكثر من نقطة ولكنها كرة القدم”.

 

منافسة العظماء

 

لم يحتاج التاجوري سوى مباراتين فقط شارك فيهما مع نيويورك سيتي حتى الآن بالدوري الأمريكي، لكي يلفت أنظار الجميع إلى لاعب دولي ليبي يبدع في ظل وجود عظماء آخرين من أبرزهم السويدي زلاتان إبراهيمو فيتش والألماني باستيان شفاينشتايجر  والإنجليزي واين روني.

 

إحصائيات الموسم

شارك التاجوري مع نيوورك سيتي في مباراتين من أصل 6 مباريات حتى الآن. وسجل محترفنا هدفين حاسمين وتمريرة حاسمة واحدة. وبلغت دقة التمرير لدى التاجوري نسبة 85.4 %.

ويحتل نيويورك سيتي المركز 11 في الدوري برصيد 5 نقاط حيث تعادل في 5 مباريات وخسر مباراة ولم يحقق أي فوز حتى الآن وسجل 7 أهداف.

ثاني أفضل لاعب

اختارت جماهير  نيوريوك سيتي “التاجوري”، كثاني أفضل لاعب في استفتاء “رجل المباراة” أمام مينيسوتا يونايتد. واحتل تاتي كاستيلانوس المركز الأول بنسبة 35% ثم جاء لاعبنا لدولي بالمركز الثاني بنسبة 31% ثم جيمس ساندس في المرتبة الثالثة بنسبة 21% وأخيرا ماكسي موراليز بنسبة 13%..

تشكيلة الأسبوع

 

ودخل التاجوري، في التشكيلة المثالية للأسبوع السابع في الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعدما تألقه في المباراة الأخيرة ومدى تأثيره في نتيجة اللقاء.

ورافق التاجوري في التشكيلة كل من إبراهيموفيتش وشفاينشتايجر. ونافس محترفنا على لقب أفضل لاعب في الأسبوع ولكن لم يوفقه الحظ هذه المرة.

 

أعلى تقييم

موقع “هوسكورد” العالمي والمتخصص في إحصائيات كرة القدم  أعطى لاعبنا الدولي إسماعيل التاجوري  9.5 كأعلى تقييم للاعب في فريق نيويورك سيتي أمام مينيسوتا.  ولم يحصل أي لاعب على هذا التقييم وفقا للبيانات التي نشرها الموقع.

تألق معهود

 

وبالنظر  إلى إحصائيات الموسم الماضي نجد أن التاجوري يسير على نفس النهج حيث تم اختياره كأفضل لاعب محترف بالدوري الأمريكي للعام الثاني على التوالي بعدما توج باللقب في العام قبل الماضي. وشارك التاجور في الموسم الماضي بـ 30 مباراة محرزا 12 هدفا خلال  1781 دقيقة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى