الرياضة الليبية

بالفيديو والصور | أعمال الصيانة تقترب من نهايتها بملعب اليرموك

اقتربت أعمال الصيانة لأرضية ملعب كرة القدم في نادي اليرموك من نهايتها، إذ من المتوقع أن تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال محمد المجدوبي، مدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للشباب والرياضة، إن أعمال تطوير وصيانة ملعب نادي اليرموك، وصلت لمراحلها النهائية، وذلك بتعشيب الملعب الجانبي بالعشب الصناعي.

وبدأت أعمال صيانة وتهذيب، عشب ملعب نادي اليرموك بجنزور، مطلع الشهر الماضي، رغم توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم أجمع.

وكانت الأعمال الإنشائية، قد قامت مؤخرا بتطوير مباني ومدرجات نادي اليرموك بجنزور، وسط تفاؤل إدارة النادي بتسلم الإنشاءات الجديدة في وقت قريب.

وشهدت الفترة الأخيرة، صيانة وتجديد العديد من الملاعب مثل بنينة والمرج والعزيزية، وتم إنشاء عدد آخر من بينهم، ملعب نادي اليرموك، ونادي الاتحاد المصراتي وملعب حي الأكواخ، وغيرها من الملاعب.

وتعمل الهيئة العامة للشباب والرياضة حاليًا، على الرعاية والاهتمام بالقطاع الرياضي والشبابي الذي يعاني التهميش، خاصة ما يتعلق منه بالملاعب الكروية سواء بإقامة ملاعب جديدة أو صيانة الملاعب المتوفرة، مثل أجدابيا وطرابلس الدولي.

ويعد نادي اليرموك، أحد أندية كرة القدم في ليبيا ويتخد من مدينة جنزور مقراً له، وبدأت فكرة تأسيس النادي بصفة جدية سنة 1964، وبذلت محاولات مع المسؤلين ببلدية الزاوية في تلك الفترة لتبني فكرة إنشاء هذا النادي، وتمت الموافقة على إشهار النادي يوم 25/ 03 / 1964، وصدر قرار تشكيل أول لجنة إدارية للنادي تضم: حسين عبد الله خماج (رئيسا) ـ على بشير الفاندي ـ فاتح نصير ـ رمضان بزع ـ الشارف إبراهيم القمبرلو ـ عبد المجيد محمد البشتي ـ سالم محمود عدال (أعضاء).

زر الذهاب إلى الأعلى