الرياضة العربية

بالفيديو والصور| أنجولا تفرض التعادل الإيجابي على تونس في “كان 2019”

فرض منتخب أنجولا الأول نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نظيره منتخب تونس في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الاثنين، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر حاليا.

دخل نسور قرطاج المباراة بقوة وكانوا أصحاب المبادرة في الهجوم منذ الدقيقة الثالثة من الشوط الأول قبل أن يدخل منتخب أنجولا في أجواء المباراة ويبادلهم الهجمات.  ولكن في المجمل كان المنتخب التونسي الأكثر استحواذا وخطورة.

 

وجاء هدف تونس في الدقيقة 34 من عمر اللقاء عبر اللاعب يوسف المساكني من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعدما أعاق مدافع أنجولا لاعب منتخب تونس نعيم سليتي داخل منطقة الجزاء واستحق البطاقة الصفراء.

وفي الشوط الثاني ، بدأ منتخب تونس بنفس القوة ولكنه منح الفرصة لمنتخب أنجولا ليشكل هجمات خطيرة على مرماه. واستطاع داجمالا كامبوس إحراز هدف التعادل في الدقيقة 73 من عمر المباراة. وجاء الهدف بعدما ارتدت الكرة من حارس مرمى تونس إثر تسديدة قوية من ماتيوس جاليانو دا كوستا من على حدود منطقة الجزاء، لتجد  كامبوس الذي أودعها الشباك.

 

 

حاول منتخب تونس تدارك الموقف والسعي من أجل تسجيل الهدف الثاني ودفع مدرب نسور قرطاج بورقة هجومية جديدة في الدقيقة 79 بنزول اللاعب أنيس البدري. ولكن محاولات تونس لم تكن كافية للفوز بالمباراة. يشار إلى أن اللقاء شهد تألق حارسي مرمى المنتخبين في أكثر من مناسبة والزود عن مرماهم.

بهذه النتيجة يسجل المنتخب التونسي أول حالة تعادل للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة حتى الآن إذ فازت منتخبات مصر والمغرب والجزائر في المباريات الأولى لهم على منتخبات زيمبابوي وناميبيا وكينيا على الترتيب.

وحصد منتخب تونس نقطة وحيدة في بداية مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية ليجعل موقفه صعب خاصة وأن سيكون مطالبا بالفوز على منتخبي مالي وموريتانيا في الجولتين القادمتين لضمان التأهل للدور التالي في المركزين الأول أو الثاني، كما حصد منتخب أنجولا نقطة أيضا
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى