الرياضة العربية

بالفيديو والصور | الكونغو الديمقراطية تكتسح زيمبابوي برباعية نظيفة

 حقق منتخب الكونغو الديمقراطية فوزا عريضا على نظيره منتخب زيمبابوي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، من بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.
 

 

وشهدت المباراة سيطرة من منتخب  الكونغو الديمقراطية في أغلب الفترات وسط استسلام من منتخب زيمبابوي خاصة بعد إحراز الهدف الأول في مرماهم بعد 4 دقائق من  بداية المباراة. وحاول منتخب زيمبابوي تشكيل خطوة على منتخب الكونغو ولكن بدون فاعلية.

 

 

 

الشوط الأول

 

وبدأت المباراة سريعا مع إحراز منتخب الكونغو الديمقراطية الهدف في الدقيقة الرابعة  بعد تصدى حارس مرمى زيمبابوي لركلة ركنية، لكن الكرة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتعود  إلى جوناثان بولنجي الذي سدد الكرة برأسه في الشباك معلناً عن إحراز هدف التقدم الأول لمصلحة منتخبه الكونغو  .

 

 

 

واستفاق منتخب زيمبابوي  من ارتباك الهدف الأول بعد نحو 10 دقائق ليرسل نوليدج موسونا عرضية متقنة نحو منطقة جزاء الكونغو، لكن ويلفريد موكي تألق وأبعد الكرة إلى خارج منطقة الجزاء. واستمرت الصحوة في صفوف منتخب زيمبابوي ليسدد  خاما بيليات كرة قوية في الدقيقة 21  نحو الشباك، لكنها مرت من فوق عارضة مرمى الكونغو.
 

 

 

بعدها تبادل الفريقان الهجمات ولكن بدون فاعلية على المرمى. وفي الدقيقة بينية بارعة أتت 34 مرر  إيساما مبيكو  كرة رائعة  إلى سيدريك باكامبو  لينفرد بمرمى رمى زيمبابوي ويسجل هدف التعزيز لمنتخب الكونغو الديمقراطية. وقبل نهاية الشوط حاول منتخب الكونغو تسجيل الهدف الثالث بعدما وصلت كرة عرضية إلى أكولو داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة ولكن تألق حارس زيمبابوي وأبعد الكرة لينتهي الشوط الأول 2/0.
 

 

الشوط الثاني

 

وانطلق الشوط الثاني مع سيطرة واضحة لمنتخب الكونغو الديمقراطية الذي اطمأن إلى النتيجة بشكل كبير. وحلول منتخب زيمبابوي تقليص الفارق والعودة إلى المباراة ولكن دون فائدة. وفي الدقيقة64 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية بعد تدخل عنيف من حارس زيمبابوي على اللاعب سيدريك باكامبو.  وتمكن باكامبو من ترجمة ضربة الجزاء إلى الهدف الثالث للكونغو.

 

 

 

 

وعند الدقيقة 69 سدد موسونا ضربة حرة مباشرة قوية لصالح منتخب زيمبابوي ولكنها خرجت بجوار القائم  الأيسر لمرمى الكونغو بسنتيميترات.  وبعدها بدا الفريقان أنهما ارتضيا النتيجة لتهدأ المباراة. ولكن عند الدقيقة 78 استغل  أسومبالونجا  كرة مرتدة من حارس مرمى زيمبابوي ليسدد  في الشباك معلناً إحراز الهدف الرابع.

 

وفي أخر 10 دقائق، سعت زيمبابوي لتقليص الفارق على الأقل وعدم الخروج دون تسجيل ولكن يقظة وتمركز لاعبي الكونغو الديمقراطية الجيد حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بنتيجة 4/0.

 

 

 

وبهذه النتيجة رفع منتخب الكونغو رصيده إلى النقطة الثالثة ليحتل المركز الثالث فيما احتل زيمبابوي المركز الرابع  والأخير بنقطة وحيدة بعد تعادل وحيد وهزيمتين. فيما تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط وخلفه منتخب أوغندا بـ4 نقاط.
 

 

 

وكان  فلورانت ايبينجي المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية قد بدأ اللقاء بالتشكيل التالي:  حراسة المرمى: ماتامبي. الدفاع: ايساما، مبمبا، تيسيراند، نجوندا. الوسط: مولومبو، موكي، اكولو، وماجوما. الهجوم: باكمبو، وبولينجي.

 

 

في المقابل بدأ صنداي شيدزامبا المدير الفني لمنتخب زيمبابوى المباراة بالتشكيل التالي : حراسة المرمى: شيجوفا. الدفاع: داريكوا، ماهلانجا، هاديبي، وبفومبدزاي. الوسط: فيري، مونتسي، كارورو، وشاوابيهوا. الهجوم: موسونا، وخاما بيليات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى