الرياضة الليبية

بالفيديو والصور | الهوني ثالث لاعب ليبي يتوج ببطولة قارية.. والأول بدوري الأبطال

توج لاعبنا الدولي الليبي حمدو الهوني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا رفقة فريق باب سويقة على حساب الوداد البيضاوي المغربي بعد انسحاب الأخير أثناء مباراة إياب النهائي القاري بسبب جدل تحكيمي.

ويعد الهوني ثالث لاعب ليبي يتوج ببطولة قارية أفريقية، حيث يعتبر طارق التائب، نجم منتخبنا الدولي السابق هو أول لاعب ليبي يتوج ببطولة أفريقية مع الصفاقسي التونسي حينما توج ببطولة الكونفيدرالية في مسماها القديم “كأس الاتحاد الإفريقي” مع الفريق التونسي عام 1998.

 كما توج سند الورفلي مع الرجاء المغربي ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية أيضا العام الماضي، بالإضافة إلى السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي خلال العام الجاري.

الهوني

ويعتبر الهوني أول لاعب ليبي يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث لم يسبقه أي لاعب ليبي إلى ذلك اللقب من قبل.

 

1-طارق التائب
توج طارق التايب مع الصفاقسي التونسي ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفيدرالية حالياً” عام 1998.

 

التايب

 

2- سند الورفلي 
توج سند الورفلي مع ناديه الرجاء المغربي ببطولة كأس الكونفيدرالية الافريقية العام الماضي، كما خاض اللاعب رفقة فريقه مباراة السوبر الإفريقي والتي توج بها على حساب الترجي التونسي خلال العام الجاري والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

 

3- حمدو الهوني
توج الهوني مع الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا ليكون أول لاعب ليبي يتوج بهذه البطولة، حيث لم يتوج أي لاعب ليبي بذلك اللقب من قبل.

الهوني

 

كما تأهل الترجي التونسي إلى كأس العالم للأندية، والتي من المتوقع أن يظهر فيها الهوني رفقة فريق باب سويقة ليسجل الهوني أول ظهور ليبي في مونديال الأندية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى