الرياضة العالمية

بالفيديو والصور | بطولة المعجزات.. 6 “ريمونتادا” في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا

هل تعتقد أن هناك مستحيلا لا يمكن تجاوزه أبدا ؟ أم  أن الهزيمة المذلة قد تكون دافعك الأكبر لنصر عظيم؟ .. هذا ما يحدث تحديدا في نسخة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث حولت 6 فرق تأخرها من الهزيمة إلى الفوز ومن الانكسار  إلى الانتصار.

وتميزت نسخة هذا العام بتعدد “الريمونتادا” بعدما تمكن أكثر من فريق في الأدوار الإقصائية قلب خسارته في مرحلة الذهاب إلى فوز في الإياب، كما أن بطولة هذا العام تتفوق  عن أي نسخة سابقة للتشامبيونزليج بتعدد مرات قلب النتيجة، لتوصف بأنها بطولة المعجزات.

 

وترصد “ريميسا” في التقرير التالي 6 “ريمونتادا” في واحدة من أروع بطولات أوروبا على مر التاريخ.
 

 

  1. أياكس يقهر الملكي

 

ولم يتخيل أحد أن شباب فريق أياكس الهولندي سيحول تأخره من 2/1 على ملعبه ووسط جمهوره في مباراة ذهاب دور الـ16 من البطولة إلى فوز عريض بنتيجة 4/1 على ريال مدريد الإسباني في السانتياجو برنابيو. وأقصى الفريق الهولندي بطل أوروبا في آخر 3 سنوات في أقوى مفاجآت البطولة.
 

 

2- اليونايتد يقضي على باريس سان جيرمان

 

 

وخسر مانسشتر يونايتد الإنجليزي في إياب دور الـ16 من البطولة  على ملعبه بنتيجة 2/0 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ولكن الشياطين الحمر تمكنوا من العودة خارج ملعبهم وقضوا على رفاق البرازيلي نيمار بثلاثية مقابل هدف في مباراة الإياب بملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.
 

 

3- السيدة العجوز تحطم أتليتكو مدريد

 

وبقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، حول يوفنتوس الإيطالي تأخره بهدفين دون رد أمام أتليتكو مدريد الإسباني في ملعبه بذهاب دور الـ16 إلى فوز عريض بنتيجة 3/0 في مباراة الإياب على الأليانز ستوديوم في تورينو الإيطالية.

 

4- بورتو يصطاد ذئاب روما

 

وكافح بورتو البرتغالي لمدة 120 دقيقة بعد تمديد الوقت الأصلي أمام روما الإيطالي ليعود من هزيمة 2/1 في ذهاب دور الـ16 على ملعب الأولمبيكو في إيطاليا ويفوز على ملعبه في مباراة الإياب 3/1.
 

 

5- معجزة الأنفيلد (ليفربول يحبط حلم برشلونة)

 

تأهل ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مباراة تاريخية سجلت واحدة من أقوى العودات بالنتيجة في تاريخ بطولة دوري الأبطال. فاز الريدز  في إياب نصف نهائي  البطولة  في ملعبهم الأنفيلد 4/0 على برشلونة الإسباني ليعوضوا خسارة قاسية بنتيجة 3/0 في مباراة الذهاب بملعب الكامب نو.

 

 

6- توتنهام يحرم شباب أياكس من النهائي السابع

ولأول مرة في تاريخه، صعد توتنهام الإنجليزي إلى نهائي البطولة بعدما فاز على أياكس الهولندي في ملعبه ووسط جمهوره 3/2 في إياب نصف  النهائي. وكان توتنهام قد خسر على ملعبه 1/0 في مباراة الذهاب. وحرم الفريق الإنجليزي أحفاد يوهان كرويف من النهائي السبع في تاريخهم، ليضرب موعدا ناريا مع ليفربول في نهائي إنجليزي  خالص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى