الرياضة العالمية

بالفيديو والصور| بعد كيبا.. جنون تمرد اللاعبين عرض مستمر وردود أفعال غير متوقعة من المدربين

أثار الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي الجدل خلال مباراة نهائي كأس الرابطة الإنجليزية،بعد رفضه قرار المدير الفني للفريق ماوريسيو ساري، استبداله قبل بدء ركلات الترجيح.

ورفض كيبا وهو أغلى حارس مرمى في العالم، الانصياع لتعليمات ساري وأكمل المباراة رغما عنه ليستشيط المدرب غضبا خاصة بعدما خسر البلوز اللقب أمام مانشستر سيتي.

 

 

وأعادت حادثة “كيبا وساري” إلى الأذهان مواقف سابقة بين المدربين واللاعبين حتى أن بعض اللاعبين اشتبك مع  مديره الفني بالأيدي فيما تعرض أخر للضرب المبرح بينما خلع ثالث قميصه وألقاه في وجه مدربه.

وترصد “ريميسا” في التقرير المصور  التالي أبرز الشجارات والخلافات بين لاعبين ومدربين على الملاعب الأوروبية والعربية، والتي سببت صدمة للجماهير حول العالم.

 

 

روسي يضرب ليايتش

 

في واحدة من أعنف المواجهات بين لاعب ومدربه، شهدت الملاعب الإيطالية في عام 2012 شجارا عنيفا ضرب فيه مدرب فيورنتينا، ديليو روسي،  لاعبه الصربي آدم ليايتش، بعد ما قال له الأخير حين تم تبديله “أنت أكثر إعاقة من ابنك”.

 

مايلر  يشتبك بالأيدي مع آلان

 

دفع غضب ديفيد مايلر بسبب تأخر فريقه هال سيتي بثلاثية أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي، إلى دفع  ألان باردو مدرب نيوكاسل للعب رمية تماس قبل أن يشتبك الاثنان بالأيدي وسط تدخل من لاعبي الفريقين.

 

 

مانشيني يطرد بالوتيلي

 

اشتبك اللاعب الإيطالى ماريو بالوتيلي حينما كان يلعب في  صفوف فريق مانشستر سيتى الإنجليزي  عام 2013 ، مع مدربه روبرتو مانشيني بالأيدي في تدريبات الفريق ، بعدما اعترض مانشيني على تدخل ماريو  العنيف على زميله سكوت سينكلر.وجذب مانشيني سوبر ماريو من ملابسه وطرده خارج الملعب.

 

 

 

ميدو  يرفض تعليمات المعلم

 

تعد هذه الواقعة الأشهر في تاريخ الكرة المصرية والتي شهدها الملايين خلال متابعة مباراة منتخب مصر أمام السنغال في نصف نهائي أمم أفريقيا في 2006 بالقاهرة. 

ورفض الدولي ولاعب توتنهام الإنجليزي سابقا أحمد حسام “ميدو”، تعلميات مدربه حسن شحاتة للخروج من الملعب لنزول عمرو زكي مما أحدث خلافا كبيرا توقفت المباراة بسببه. وكاد ميدو أن يشتبك مع الملعم لولا تمكن حسام حسن نجم منتخب مصر سابقا من احتواء الموقف.

 

 

 

غالي يلقي القميص في وجه مارتن يول

 

 

 

اعترض  لاعب الأهلي المعتزل، حسام غالي، على تغييره حينما كان محترفا في صفوف توتنهام الإنجليزي في2007، وخلع قميصه ثم ألقاه في وجه مدربه الهولندي مارتن يول في لقاء بلاكبيرن، ليرحل اللاعب بعد الواقعة عن الفريق وتنتهي مسيرته الاحترافية في أوروبا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى