الرياضة العالمية
أخر الأخبار

نيوكاسل يحسم قمة الدوري الإنجليزي وانتصار كبير للسيتي ومهم لليونايتد

حسم نادي نيوكاسل قمة مباريات ال11 من الدوري الإنجليزي بعدما فاز على أرسنال بهدفٍ نظيف سجله اللاعب جوردون في الدقيقة 64 من عمر المباراة، ليلحق نيوكاسل الهزيمة الأولى بأرسنال في هذا الموسم.
بدأ الفريقان المباراة بحذر كبير واعتمد نادي أرسنال على التسديد من بعيد، وشهدت الدقيقة 23 الفرصة الخطيرة الأولى عندما سدد ويلسون كرةً خطيرة علت المرمى بقليل، ولم تشهد الدقائق المتبقية من هذا الشوط خطورة تذكر لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وتبادل الفريقان السيطرة مع بداية الشوط الثاني وتمكن جوردون من إحراز هدف المباراة المثير للجدل، وسط احتجاج لاعبو أرسنال الذين اعترضوا على خروج الكرة ووجود خطأ على لاعب نيوكاسل لكن الفار أقر بصحة الهدف.
حاول بعدها أرسنال تعديل النتيجة لكن دفاع نيوكاسل ومن خلفهم الحارس بوب منعوا الغانرز من تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز نيوكاسل، فوز رفع رصيد نيوكاسل إلى 20 نقطة في المركز السادس في حين تجمد رصيد أرسنال عند 24 نقطة في المركز الثالث.
وارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة الترتيب مؤقتاً برصيد 27 نقطة بعدما حقق فوزاً كبيراً على بورنموث بنتيجة 6-1، سداسية السيتي سجلها كل من دوكو، برناندو سيلفا هدفين، أكانجي، آكي، وفودين.
وعاد مانشستر يونايتد بفوزٍ صعب من أرض فولهام بهدفٍ وحيد سجله برونو فيرنانديز في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، فوز رفع رصيد الشياطين الحمر إلى 18 نقطة في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد فولهام عند 12 نقطة في المركز 14.
وفي بقية المباريات فاز شيفليد على ولفرهامتون بنتيجة 2-1، وكريستال بالاس على بيرنلي بنتيجة 2-0، وبرينتفورد على وست هام بنتيجة 3-2، في حين تعادل إيفرتون مع برايتون بهدفٍ لمثله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى