الرياضة الليبية

بالفيديو والصور| “بن علي”.. المقاتل الليبي يتألق ويبدع لينقذ “كروتوني” من شبح الهبوط

منذ عودة محترفنا الدولي أحمد بن علي، صانع ألعاب كروتوني المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، إلى الملاعب في 20 يناير الماضي بعد إصابة دامت 3 أشهر، واللاعب يقدم أفضل ما لديه سواء مع فريقه أو منتخبنا الوطني رغم الخروج من تصفيات أمم أفريقيا وعدم تواجد الفرسان في كان 2019 بمصر.

واستعاد بن علي تدريجيا حساسية المباريات وبدأ سريعا في العودة إلى مستواه المعهود والقتال في كل مباريات كروتوني الذي يكافح ليبقى في دائرة الأمان ويبتعد عن الهبوط.

وأنقذ لاعبنا كروتوني أكثر من مرة من الهزيمة وساعد هو ورفاقه على انتشال فريقه من منطقة الخطر والتسلل إلى المنطقة الدافئة خطوة تلو الأخرى في السيريا B.

عيد ميلاد سعيد

كروتوني احتفل بعيد ميلاد بن علي الـ27 في 7 فبراير الماضي واصفا لاعبه رقم 10 بـ”التميز والأناقة”.

أعلى تقييم

 

بن علي لم يرفض هدية التهنئة الخاصة التي نشرها الموقع الرسمي للفريق ، ليحصل بعدها بـ3 أيام فقط على درجة تقييم 6.5 كأفضل لاعب في كروتوني أمام هيلاس فيرونا بالدوري وكانت أول مباراة أساسية يخوضها محترفنا من البداية منذ عودته من الإصابة.

تواجد مستمر

ومنذ ذلك الحين لم يغب بن علي تقريبا عن التشكيلة الأساسية لكروتوني إذ حجز بأدائه الرائع مكانته الثابتة في خطة المدرب جوفاني ستروبا خاصة مع سعي الفريق للتقدم في ترتيب الدوري.
 

الفارس المنقذ

 

استمر بن علي في بذل الجهد وتقديم أفضل ما لديه حتى جاءت مباراة حاسمة لكروتوني أمام ليتشي في 18 مارس 2019  ضمن الجولة الـ29، حيث لا بديل عن الفوز أو  التعادل في أسوء الظروف خاصة مع تراجع الفريق إلى المراكز الثلاثة الأخيرة بالدوري. وبالفعل، ظل كروتوني متأخرا بهدفين لهدف حتى الدقيقة 80 ولكن لاعبنا نجح في خطف تعادل ثمين منقذا فريقه ليخرج بنقطة غالية.
 

 

صحوة وتألق

 

ومنذ مباراة ليتشي، عاش كروتوني حالة من الصحوة حيث حقق فوزين متتاليين أمام كاربي وبيروجيا. وتألق بن علي بشكل خاص في مباراة بيروجيا حيث قدم  مستوى طيب للغاية ونجح في صناعة الهدف الأول لكروتوني بكعب عالمي، واحتفل لاعبنا بعد ذلك مع الجماهير بهذه النتائج الإيجابية المتتالية.

 

تقدم ملحوظ

ورغم أن كوسينزا كالتشيو أوقف صحوة بن علي ورفاقه في الجولة الـ32 بالفوز على كروتوني الذي تعادل سلبيا بعدها أيضا في الجولة 33 إلى أن الفريق تقدم 3 مراكز في الدوري ليحتل المركز الـ14 برصيد 34 نقطة مبتعدا عن منطقة الهبوط بشكل جيد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى