الرياضة الليبية

بالفيديو والصور| تفاصيل ما أسفرت عنه قرعة الدوري الممتاز للموسم 2018 /2019

أجرت مساء اليوم الثلاثاء مراسم قرعة الدورى الممتاز الليبي للموسم الجديد 2018 /2019 داخل إحدى القاعات بالمدينة الرياضية، بدون حضور مندوبي الأندية وبحضور بعض القنوات الفضائية .

وكان مندوبو أندية الدوري الممتاز الليبي قد نجحوا صباح اليوم الثلاثاء في إقناع مسئولي لجنة المسابقات برئاسة عبد الهادي السويطي لتأجيل إجراء قرعة الدورى الممتاز في ظل عدم حضور كل أندية الدوري الممتاز الـ 24 الذي مقرر مشاركتهم في البطولة، وقررت اللجنة نقل القرعة إلى المدينة الرياضية بمصراته وبدون حضور مندوبي الأندية.

الجدير بالذكر أن مطالب الأندية تتمثل في تقديم رئيس اتحاد الكرة جمال الجعفري استقالة أو الدعوة إلى عمومية طارئة لإقالته من منصبه، مؤكدة مقاطعتها للدوري الممتاز ولجميع المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة لحين رحيل الجعفري.

وأسفرت القرعة التي أجريت بين 24 فريقا تم تقسيمهم على مجموعتين كل مجموعة 12 فريقا يتباروا فيما بينهم ذهابا وإيابا في 11 أسبوعا ذهابا ومثلهم إيابا ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدوري الرباعي للتتويج فيما يهبط مباشرة الفريقين صاحبي المركز الأخير وقبل الأخير في المجموعتين إلى الدوري الأدنى .

وأسفرت القرعة عن مباراة ديربي بنغازي في المنطقة الشرقية بين الأهلي بنغازي و النصر  في الأسبوع الثالث، بينما جاء ديربي طرابلس في المنطقة الغربية بين الأهلي طرابلس و الاتحاد في الأسبوع الثاني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى