الرياضة العالمية

بالفيديو والصور| رحلة الاحتراف والموت.. كرة القدم تودع الأرجنتيني “سالا”

لم تسمح الأقدار  لأحلامه  أن تعبر على متن طائرة صغيرة من نانت في فرنسا إلى كارديف في إنجلترا ليبدأ رحلة احترافية جديدة لتنتهي مسيرته الكروية مبكرا في قاع إحدى جزر القنال الإنجليزي.. إنه الأرجنتيني إيمليانو سالا المنتقل حديثا من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الإنجليزي والذي لن يشارك معه للأبد لأنه فقد في حادث مأساوي.

 

 

وتحطمت طائرة سالا فوق القنال الإنجليزي منذ يومين وسط تضاؤل فرص العثور عليه بعدما أوقفت الشرطة عمليات البحث والإنقاذ اليوم. وقالت شرطة جزيرة جرينسي إن فرص نجاة سالا وقائد الطائرة أصبحت صعبة للغاية.

 

وربما لا تصدق عائلة سالا وخاصة والده  حتى الآن أنهم فقدوا الشاب الوسيم البالغ من العمر 28 عاما بشكل مفاجئ وبطريقة مأساوية. وأحزنت رسالة مسجلة للاعب الأرجنتيني قبل سقوط الطائرة، الوسط الرياضي حول العالم . وقال سالا في آخر كلمات له” أنا على متن طائرة ستسقط.. أبي، أنا خائف حقا”.

 

 

واكتسبت قصة سالا تعاطفا عالميا خاصة مع إعلان الشرطة  إيقاف البحث عن اللاعب الذي من المرجح أنه لقي مصرعه، وخرج آلاف من مشجعي نانت في فرنسا وكذلك مشجعي كارديف في إنجلترا للصلاة من أجل نجاة اللاعب ولكن يبدو أن القدر قال كلمته.

ولم يكتمل حلم المهاجم الأرجنتيني بالانتقال للدوري الإنجليزي واللعب في كارديف سيتي في صفقة قياسية تمت يوم السبت الماضي وبلغت قيمتها نحو 17 مليون يورو .

 

وأشارت تقارير بريطانية إلى أن الحادثة كان بالإمكان تجنبها ولكن إصرار قائد الطائرة على التحليق بها رغم مواجهة صعوبات أحدث الفاجعة.

 

 

يذكر  أن سالا يلعب في فرنسا منذ عام 2002 وسجل مع فريقه السابق نانت 12 هدفا في 19 مباراة هذا الموسم. وكان سالا قد ترك على تويتر رسالة يوم الإثنين الماضي  تقول “آخر مباراة. وداعا نانت”.، ولكنه لم يكن يعرف أنه يودع عالم كرة القدم بأكمله.. وداعا سالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى