الرياضة العربية

بالفيديو والصور| نتائج الجولة الأولى لكأس أمم أفريقيا 2019 وترتيب المجموعات

أختتمت، الثلاثاء، منافسات الجولة الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

وخاض الـ24 منتخبنا 12 مباراة هي حصيلة الجولة الأولى من دور المجموعات حيث سجل في هذه الجولة 27 هدفا وحققت 9 منتبخات الفوز في مواجهاتها بينما انتهت 3 مواجهات فقط بالتعادل الإيجابي لتشهد كل المباريات تسجيل أهداف.

المجموعة الأولى: أوغندا تتصدر

في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات مصر وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، حقق منتخب مصر فوزا صعبا على نظيره الزيمبابوي في مباراة افتتاح البطولة بهدف دون رد أحرزه تريزيجية ليحصد المصريون أول ثلاث نقاط.

 

 

كما حقق منتخب أوغندا مفاجأة قوية وحققوا فوزا مهما وغاليا على الكونغو بهدفين دون رد.

 

 

عقب الجولة الأولى احتل منتخب أوغندا المركز الأول أمام منتخب مصر الذي جاء ثانيا ولكل منهما 3 نقاط، فيما جاء منتخب زيمبابوي في المركز الثالث وأوغندا رابعا بدون رصيد .

 

المجموعة الثانية: مدغشقر تفجر المفاجأة

وتضم المجموعة الثانية منتخبات : نيجيريا وبوروندي وغينيا ومدغشقر، وحقق منتخب نيجيريا فوزا صعبا على نطيره البوروندي بهدف دون رد ليحصد نسور نيجيريا 3 نقاط تضعهم على قمة المجموعة بينما جاء منتخب بوروندي في القاع.

 

 

أما منتخب مدغشقر فقد فجر المفاجأة في أول ظهور له وحصد تعادلا مثيرا أمام غينيا بهدفين لكل منهما ليحصد كلاهما نقطة وحيدة ليحل منتخب غينيا ثالثا ويأتي مدغشقر رابعا ولكل منهما نقطة وحيدة.

 

 

 

المجموعة الثالثة : السنغال والجزائر في المقدمة

تضم المجموعة الثالثة منتخبات السنغال وتنزانيا والجزائر وكينيا، ونجح منتخب السنغال في فرض كلمته سريعا وقدم عرضا قويا ليوجه رسالة قوية لفرق البطولة بأنه قادم بهدف تحقيق اللقب، وحقق أسود التيرانجا فوزا سهلا على تنزانيا بهدفين دون رد ليتصدر السنغال المجموعة برصيد 3 نقاط بينما تزيلها منتخب تنزانيا بدون رصيد.

 

 

وعلى نفس الخطى سار منتخب الجزائر الذي حقق فوزا مهما على نظيره الكيني بهدفين دون رد ليتقاسم محابو الصحراء صدارة المجموعة مع السنغال ولكل منهما 3 نقاط فيما يأتي منتخب كينيا في المركز الثالث بدون رصيد بالتساوي مع تنزانيا.

 

 

 

المجموعة الرابعة: النيران الصديقة تنقذ المغرب

في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات: المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، حقق منتخب المغرب فوزا صعبا بهدف النيران الصديقة على ناميبيا في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء كما تغلب منتخب كوت ديفوار على نظيره منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

 

 

واحتل الأفيال المركز الأول أمام منتخب أسود الأطلس الذي جاء ثانيا وفي رصيد كل منهما 3 نقاط فيما حلت ناميبيا في المركز الثالث وجنوب أفريقيا رابعا بدون رصيد من النقاط.

 

 

 

المجموعة الخامسة: تعثر تونس وتألق لمالي

وتضم المجموعة الخامسة منتخبات: تونس وأنجولا وموريتانيا ومالي، وحقق نسور مالي أكبر فوز في البطولة حتى الآن برباعية مقابل هدف أمام موريتانيا فيما تعادلت تونس 1/1 مع أنجولا.

 

 

 

 

واحتلت مالي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط وجاءت أنجولا في المركز الثاني وخلفها نسور قرطاج بنقطة لكل منهما وأخيرا موريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط.

 

المجموعة السادسة: أسود الكاميرون تزأر وبنين تتألق

وفي المجموعة السادسة التي تضم منتخبات: الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو، تمكن أسود الكاميرون من حصد أول 3 نقاط بعد الفوز السهل على غينيا بيساو بهدفين دون رد ثم فجرت بنين مفاجأة وتعادلت مع غانا 2/2 .

 

 

واحتلت الكاميرون صدارة المجموعة بـ3 نقاط وجاء منتخب بنين في المركز الثاني وخلفه النجوم السوداء بنقطة لكل منهما وأخيرا غينيا بيساو بدون نقاط في المركز الرابع.

 

 

 

بهذه النتائج يسدل الستار على الجولة الأولى من البطولة فيما يتوقع أن تحسم الجولة الثانية عدد كبير من المتأهلين إلى الدور 16 خاصة المنتخبات التي نجحت في الفوز بالمباراة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى