الرياضة العربية

بالفيديو والصور | 5 مواجهات نارية تحت شعار “النهائي المبكر” في دور الـ 16 بـ “كان 2019”

مواجهات من العيار الثقيل تحمل شعار”النهائي المبكر” هي أقرب ما يمكن أن تُطلق عليه بعض مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر والتي تحمل النسخة رقم 32.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهات دور الستة عشر يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يوليو بمباراة منتخب المغرب مع منتخب بنين.

وتتمثل أبرز المواجهات القوية التي تحمل شعار “نهائي مبكر” بين كل من:

غانا وتونس
المنتخب التونسي قدم أداء متواضعا في المجموعة الخامسة واكتفى بتحقيق 3 تعادلات أمام أنجولا ومالي وموريتانيا ليحتل المركز الثاني، لينتظره مواجهة نارية في دور الـ8 أمام منتخب غانا الذي تصدر المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط من فوز على غينيا بيساو وتعادلين مع بنين والكاميرون، حيث ستقام مباراة البلاك ستارز أمام نسور قرطاج في ثمن النهائي يوم 8 يوليو الجاري.

تونس

نيجيريا والكاميرون
ضربت “نسور نيجيريا” موعدا ناريا مع “الأسود الغير مروضة” فى دور الستة عشر لأمم أفريقيا 2019، بعدما احتلت نيجيريا وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما جاءت الكاميرون في صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط متفوقة بفارق الأهداف عن غانا، حيث ستقام مباراة الكاميرون ونيجيريا في ثمن النهائي يوم 6 يوليو الجاري على ستاد الإسكندرية.

نجيريا والكاميرون

كوت ديفوار ومالي
احتل منتخب كوت ديفوار المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على جنوب أفريقيا وناميبيا وخسارة من المغرب، ليواجه المنتخب المالي متصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، حيث فاز على أنجولا وموريتانيا وتعادل مع تونس، حيث ستقام مباراة المنتخبين المالي والإيفواري في نصف النهائي، يوم 8 يوليو الجاري.

 

الجزائر وغينيا
يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره الغيني، في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن تصدر “محاربي الصحراء” جدول ترتيب المجموعة الثالثة محققا العلامة الكاملة بحصد 9 نقاط، فيما تأهلت غينيا لدور الـ16 من أمم أفريقيا 2019 ضمن أفضل ثوالث حيث جاءت ثالثا في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

ومن المقرر أن تقام مباراة الجزائر وغينيا يوم 7 يوليو الجاري، على ستاد الدفاع الجوى.

 

مصر وجنوب أفريقيا
تصدر المنتخب المصري المجموعة الأولى محققا العلامة الكاملة بـ 9 نقاط من الفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، قبل التغلب على الكونغو الديمقراطية وأوغندا بثنائية نظيفة، ليواجه ثالث المجموعة الرابعة المنتخب الجنوب أفريقي الذي احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وحيد على ناميبيا وهزيمتين أمام المغرب المتصدر وكوت ديفوار صاحب المركز الثاني، حيث لعبت نتائج المجموعات الأخرى خاصة الثالثة والخامسة بعدم تواجد فرق في قائمة أصحاب المركز الثالث، حيث تقام المباراة يوم السبت المقبل على ملعب إستاد القاهرة.

 

وتتمثل باقي مباريات دور الستة عشر من البطولة في 3 مواجهات أخرى بين المغرب وبنين، والكونغو ومدغشقر، وأوغندا والسنغال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى