أهم الأخبارالرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يصطدم بشتوتجارت.. وبوروسيا دورتموند يحلم بالمربع الذهبي أمام كولن

تستمر الإثارة والمنافسة في الدوري الألماني، اليوم السبت، حيث تُقام خمس مباريات قوية، ستحظى باهتمام جماهيري كبير، وسيكون لها تأثير على شكل وترتيب الأندية في جدول الدوري.

ومن المقرر أن يستضيف بايرن ميونيخ، نظيره شتوتجارت، في الدوري اليوم السبت، في تمام الرابعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، حيث يمكن للزوار التقدم للمركز السابع في الجدول، إذا تمكنوا من تحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز على البافاريين.

على الجانب الآخر، سيحظى أصحاب الأرض برفاهية اللعب بعد سفر فوز لايبزيغ على نظيره أرمينيا بيليفيلد، أمس الجمعة، ليقلّص الفارق بينهما من أربع نقاط إلى نقطة واحدة فقط.

لقد كان الأسبوع الماضي مثمرًا للغاية بالنسبة لبايرن، الذي زاد تقدمه على لايبزيج من نقطتين إلى أربع نقاط بعد فوزه “3-1” في الأسبوع الماضي على فيردر بريمن، بينما تعادل لايبزيغ مع آينتراخت فرانكفورت، وبعدها تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في عشرة مواسم بعد فوزه بنتيجة “6-2” في مجموع المباراتيْن على لاتسيو، حيث أوقعته القرعة في مباراة نارية أمام باريس سان جيرمان.

في حين أن هانسي فليك قد يشعر بالقلق إزاء فشل فريقه في الحفاظ على نظافة شباكه في كل من مبارياته السبع الأخيرة، منذ عودته من كأس العالم للأندية في قطر؛ فإن المدرب، البالغ من العمر 56 عامًا؛ سيكون سعيدًا لأن فريقه يُواصل التسجيل بحرية أكبر.

22 هدفًا تم تسجيلها في تلك المباريات السبع؛ هي مجرد عودة رائعة، حيث انضمّ روبرت ليفاندوفسكي إلى كلاوس فيشر في المركز الثاني في مخطط هدافي الدوري الألماني على الإطلاق خلال الفوز في بريمن.

بعد أن منح ليون جوريتزكا وسيرج جنابري بايرن تقدمًا مريحًا “2-0” في الشوط الأول؛ ارتطمت كرات المهاجم البولندي بالقائم والعارضة، وشوهد جيري بافلينكا يتألق بشكل رائع في مناسبتيْن أخرييْن ويصدهما، لكن لم يتم حرمانه من الحصول على هدف، قبل أن يسجل نيكلاس فولكروج هدفًا متأخرًا لأصحاب الأرض.

بعد أن تقدم “4-1” من مباراة الذهاب في روما؛ كان بايرن هو المرشح الأوفر حظًا للفوز على لاتسيو في مباراة الإياب، مع ثقة فليك بما يكفي لإراحة مانويل نوير وكينجسلي كومان، بالإضافة إلى استخدام ألفونسو ديفيز من مقاعد البدلاء.

وسيكون من الحماقة أن يُقلّل بايرن من شأن شتوتجارت ، الذي حصل على 14 نقطة من آخر سبع مباريات له؛ ليعود إلى النصف العلوي من الجدول.

كان فريق بيليجرينو ماتارازو أكثر خطورةٍ على الطريق هذا الموسم أيضًا، حيث حصل على 21 نقطة من أصل 36 نقطة، خارج أرضه.

وفي التوقيت نفسه، يلتقي فريق كولن مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني، حيث يحتاج الفريقان، بشدة، إلى الفوز على طرفي نقيض من الجدول.

ويتقدم أصحاب الأرض بنقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط، بينما يتأخر دورتموند بنقطتيْن عن أينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الرابع، حيث يتطلعون إلى تجنب فقدان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

في الواقع، في حين أن دورتموند لا يزال بعيدًا عن المظهر المثالي؛ إلا أن بايرن ميونيخ هو الوحيد الذي هزمهم في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات، حيث قاد إيدن تيرزيتش فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ونصف نهائي كأس الاتحاد الألماني، وفي حدود نقطتيْن من فرانكفورت صاحب المركز الرابع، خلال ذلك الإطار الزمني.

لقد كان، بالتأكيد، شهرًا أفضل بكثير للمدرب، البالغ من العمر 38 عامًا، ولاعبيه، مع إيمانه بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم السادس على التوالي.

وأظهر دورتموند نوع من العزيمة التي فقدوها في وقت سابق من الموسم؛ ليصمدوا للفوز “2-0” على هيرتا برلين، نهاية الأسبوع الماضي.

من المسلّم به أنهم ساعدهم خطأ مروع من قبل حارس المرمى المنافس رون جارستين.

ترك طرد فلاديمير دريدا في الدقيقة الـ 80 بسبب تدخل فظيع على ماركو رويس الضيوف، في مأزق، حيث حسم يوسف موكوكو، البالغ من العمر 16 عامًا، النقاط الثلاث في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدفه الثالث في الدوري هذا الموسم.

وإذا خسر فرانكفورت النقاط على أرضه أمام يونيون برلين في المباراة التي ستقام في نفس التوقيت؛ فيمكن لدورتموند أن يحتلّ المركز الرابع بفوزه في كولونيا، اليوم، وسيحثّ ترزيتش لاعبيه على اغتنام أي فرص تأتي في طريقهم، من الآن وحتى نهاية الموسم، مع وجود كأسيْن يتنافسون من أجلهما، أيضًا.

كما سيلتقي في الرابعة والنصف، فريق فيردر بريمن وفولفسبورج ، بينما يستضيف فريق شالكه نظيره بوروسيا مونشنغلادباخ، في تمام السابعة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى