الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يواجه هيرتا برلين اليوم في الدوري بحثًا عن الصدارة

يمكن لبايرن ميونيخ الصعود إلى صدارة جدول الدوري الألماني حتى لو كان ذلك لمدة 24 ساعة فقط من خلال تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه أمام هيرتا برلين اليوم السبت.

في غضون ذلك، يسعى أصحاب الأرض لتجنب الهزيمة السادسة على التوالي أمام حامل اللقب.

في الواقع، كما هو الحال بالنسبة لمعظم الفرق الألمانية، لم تكن مواجهة بايرن مباراة ممتعة لهيرتا في المواسم الأخيرة، بعد أن تغلب على البافاريين في سبتمبر 2018.

بالنظر إلى أن فريق هيرتا برلين كان يقاتل بشكل روتيني ضد الهبوط بينما قام بايرن بتمديد سلسلة انتصاراته باللقب خلال هذا الإطار الزمني، فربما يكون من غير المفاجئ أنهم عانوا من أجل المنافسة عندما يواجهونهم مباشرة.

ومع ذلك، على الرغم من التوجه إلى بداية الأسبوع بنقطتين فقط ومركزين فوق الثلاثة الأدنى، فمن الواضح أن هيرتا يمثل وحدة دفاعية أكثر صلابة تحت قيادة مدربهم الجديد ساندرو شوارتز.

من الواضح أن إيجاد التوازن الصحيح ضد بايرن اليوم سيكون تحديًا صعبًا للغاية، حيث من المحتمل أن يركز شوارتز انتباه فريقه على إيقاف خصومهم الخطرين أولاً وقبل كل شيء، قبل محاولة الانتقال في أسرع وقت ممكن كلما ظهرت لحظات مناسبة للقيام بذلك.

على الرغم من أنهم لم يتمكنوا بعد من مطاردة متصدر الدوري يونيون برلين على قمة الجدول عندما لعب كلا الفريقين نفس القدر من المباريات على الأقل فقد كان بايرن في حالة رائعة منذ عودته من فترة التوقف الدولية، وفاز بتسعة من 10 مباريات في جميع المسابقات.

العيب الوحيد في هذا السجل هو التعادل 2-2 خارج أرضه أمام بوروسيا دورتموند الشهر الماضي، عندما جاء دورتموند متأخراً بهدفين ليحصد نقطة ثمينة، لكن فريق جوليان ناجيلسمان رد بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري بينما كان يتأهل في دوري أبطال أوروبا.

ضمن فوزه 2-0 على الإنتر يوم الثلاثاء أنهى دور المجموعات بأكبر عدد من النقاط للمرة الثالثة في أربعة مواسم، وهو ما كان إنجازًا كبيرًا هذه المرة بالنظر إلى أنهم قد وقعوا مع الإنتر وبرشلونة وهي تعتبر مجموعة الموت.

مع عدم لعب يونيون برلين وفرايبورج إلا بعد ظهر يوم الأحد بسبب التزامات الدوري الأوروبي، ستكون نقطة واحدة في العاصمة كافية لرؤية بايرن يتصدر بسبب فارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى