تغطيات خاصةريميسا لايت

بحضور أساطير كرة القدم الأفريقية.. افتتاح ملعب دياميناديو ستاديوم بالسنغال

تفتتح دولة السنغال اليوم ملعبها الجديد دياميناديو ستاديوم وسط احتفال كبير سيشهد حضور العديد من المسؤولين في البلاد، وأيضًا أبرز نجوم القارة السمراء.

أعلن الاتحاد السنغالي من قبل عن افتتاح الملعب الجديد، ضمن مجمع ديامناديو الأولمبي الرياضي، بأحد ضواحي العاصمة داكار، بحضور الرئيس السنغالي ماكي سال.

تم تقدير تكلفة إنشاء الملعب بـ 269 مليون دولار للملعب الذي من المقرر له أن يستضيف الألعاب الأولمبية للشباب 2026 وهي أول ألعاب أولمبية تستضيفها أفريقيا بتاريخها.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح اليوم مباراة خاصة تجمع بين أساطير كرة القدم الأفريقية من جانب، وأساطير الكرة السنغالية من جانب آخر.

وكان وزير الرياضة السنغالي ماتار با قد أعلن من قبل في وقت سابق، أن أبرز أساطير كرة القدم الأفريقية التي ستحضر المباراة اليوم الكاميروني صامويل إيتو، ومواطنه باتريك مبوما، والإيفواري ديدييه دروجبا، والنيجيري أوكوشا، والغاني أسامواه جيان، والمصري وائل جمعة.

يذكر أن الملعب سيستضيف المباراة الحاسمة التي ستجمع بين منتخبي مصر والسنغال، يوم 29 مارس القادم بإياب المرحلة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

تبلغ سعة الملعب 50 ألف متفرج وسيكون قادرًا على استضافة ألعاب أخرى مثل كرة القدم وألعاب القوى والرجبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى