ريميسا لايت

شعار الإنتر الجديد هو الشعار رقم 16 في تاريخ النادي الإيطالي

كشف نادي الإنتر الإيطالي، صباح اليوم، عن الشكل الجديد لشعار النادي، والذي لقي استحسان الكثيرين من عشاق النادي الإيطالي، خصوصًا في الوطن العربي، على الرغم من أنه في معظم الأحيان التي يغير فيها النادي شعاره يجد غضبًا من قبل الجماهير، التي تعتبر الشعار جزءًا من تاريخ النادي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يغير فيها الإنتر شعاره، حيث إن النادي منذُ تأسيسه في عام 1908 وحتى يومنا هذا؛ استخدم 16 شعارًا مختلفًا، لكل شعار قصة وحكاية للزمن، والعام الذي استخدم فيه حيث إن تغيّر الوقت يُجبر الأندية على تغيير الشعارات، وهذا ما حدث مع الإنتر أو غير الإنتر من الأندية، خصوصًا في أوروبا.

وأصبحت معظم الأندية في أوروبا تستخدم شعارات ليست مثل الشعارات التي تأسست عليها الأندية وعلى سبيل المثال نشاهد “يوفنتوس وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي” وغيرها، من الأندية التي غيّرت شعاراتها في السنوات القليلة الماضية، والسبب أن كل نادٍ أصبح يبحث عن هوية جديدة تليق به وبتاريخه وحاضره، والسبب الآخر أن يكون الشعار قابلاً للاستخدام الرقمي سواءً في مواقع الانترنت أو التطبيقات أو شبكات التواصل الاجتماعي.

فالشعار اليوم لم يعد مجرد شعار يوضع على صدر قمصان اللاعبين وأعلام الجماهير؛ فهو أصبح يُمثّل هوية بصرية وعلامة تجارية للنادي.

يُذكر أن شعار الإنتر الجديد تم تسريبه من قبل عدد من الصحف العالمية قبل أن يكشف عنه النادي الإيطالي بشكل رسمي صباح اليوم 30 مارس.

جديرٌ بالذكر أن تغيير الشعارات طال حتى أندية الوطن العربي، حيث إن “بيراميدز المصري والاتحاد السعودي” وغيرهما من الأندية غيّرت شعاراتها لنفس أسباب أندية أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى