الرياضة العالمية

بحضور عربي.. اليوم تنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

ُتستهل منافسات النسخة الجديدة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالصين، اليوم الجمعة، وتتواصل من 4 حتى 20 فبراير الجاري.

ويقام الأولمبياد الشتوي كل 4 سنوات تقام فيه فعاليات الرياضات التي تمارس على الجليد والثلج، لذلك لا يتم إدراج مثل هذه الاختصاصات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أو الأولمبياد الصيفي.

يذكر أن الأولمبياد الشتوي 2022 تقام منافساته بالعاصمة الصينية بكين بحضور 2,861 رياضيًا، إلى جانب مدينتي تشونجلي ويانقينج.

ويأتي تنظيم الصين لهذا الحدث البارز بعدما فازت باستضافة النسخة الـ 128 للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عام 2015 وسط منافسة من كازاخستان و ماليزيا.

وتعرف هذه النسخة مشاركة 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها المملكة العربية السعودية التي تسجل حضورها الأول ولبنان والمغرب.

كما ينتظر أن تشهد منافسات الأولمبياد الشتوية حضور 15 رياضة هي؛ التزلج على المنحدرات الثلجية، والبياثلون، والتزلج الجماعي، وتزلج اختراق الضاحية، والكيرلنج، والتزلج الفني على الجليد، والتزلج الحر.

وتضم قائمة الألعاب كل من هوكي الجليد، والزحافات الثلجية، والتزلج النوردي المزدوج، والتزلج على مسار قصير، وسباق الزلاجات الصدرية، والقفز التزلجي، والتزلج على الثلوج، والتزلج السريع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى