الرياضة الليبية

بدء منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023

تنطلق اليوم الاثنين منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك بعد ختام الدور التمهيدي وإجراء القرعة في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الماضي.

يُلعب الدور الأول بمشاركة 24 فريقًا يخوض كل منها مباراتين ذهابًا وإيابًا على مدار شهر مارس الحالي وأبريل المقبل، من أجل اقتلاع البطاقات الستة للتأهل إلى الدور الثاني، الذي تقام منافساته في يوليو القادم بمدن الطائف وأبها والباحة بالسعودية.

 يلتقي فريق القوة الجوية العراقي مع ضيفه فريق الشباب السعودي، بينما يستضيف فريق الهلال السوداني على ملعبه في مدينة أم درمان نظيره فريق المنامة البحريني.

تقام مباراة واحدة يوم غد الثلاثاء ، حيث يواجه المحرق البحريني ضيفه فريق السيب العماني على إستاد علي بن حمد في العاصمة البحرينية المنامة، فيما ستُلعب ثلاث مباريات على مدار يوم الأربعاء القادم، حيث يلتقي فريق الجيش الملكي المغربي مع الاتحاد الليبي على ملعب مولاي عبدالله في مدينة الرباط، ويلعب فريق نواذيبو الموريتاني مباراته مع ضيفه شباب الأردن.

ويلتقي في فريق الكويت الكويتي مع فريق شبيبة الساورة الجزائري في ملعب الكويت، ومن ثم سيتجدد اللقاء بين فريقي شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي على ملعب ميلود هدفي في الـ 21 من مارس الحالي في مباراة الإياب، لحسم هوية المتأهل منهما إلى المرحلة المقبلة.

من المقرر أن تلعب بقية منافسات الدور الأول على مدار شهر أبريل المقبل في الفترة بين الأول والـ 16 منه، لتحديد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى