الرياضة العالمية

بداية انهيار السوبر الأوروبي.. تشيلسي ومانشستر سيتي يُقرّران الانسحاب من البطولة

كشفت شبكة “بي بي سي” البريطانية أن نادي “تشيلسي” الإنجليزي قرّر الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

كان تشيلسي ضمن 12 ناديًا أعلنت موافقتها على المشاركة بالبطولة التي تُقام بتمويل أمريكي كبير، حيث سيحصل كل نادي على 350 مليون يورو لكل نادٍ سيشارك بالبطولة بنسخته الأولى بصفته عضوًا مؤسسًا للبطولة.

ومن الممكن أن تشيلسي اتخذ هذه الخطوة بعد قيام جماهير تشيلسي بتنظيم مظاهرات غاضبة منذ قليل أمام ملعب “ستامفورد بريدج”؛ بسبب موافقة إدارة النادي على مشاركة الفريق بدوري السوبر الأوروبي.

في الوقت ذاته؛ أكدت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزي أن مانشستر سيتي، أيضًا، لا يرغب بأن يكون جزءًا من دوري السوبر الأوروبي، ويفكر، جدّيًا، في الانسحاب.

يأتي ذلك في ظل الانتقادات العنيفة من جانب اتحاد الكرة والاتحاد الأوروبي، وسط تهديدات بعقوبات قاسية على الأندية واللاعبين المشاركين.

وكشفت شبكة “بي بي سي” أن تشيلسي يعتزم تجهيز الوثائق اللازمة؛ من أجل إعلان الانسحاب من بطولة السوبرليج في ظل الحملة المناهضة لقيام هذا الدوري من جانب الفيفا واليويفا والعديد من الأندية.

جديرٌ بالذكر أن الأندية التي أعلنت موافقتها على المشاركة ببطولة السوبر الأوروبي، هم مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال وليفربول، بجانب ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وإنتر، ويوفنتوس، وميلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى