الرياضة العالمية

برشلونة يفكر في استعادة ميسي بعد نهاية عقده في باريس سان جيرمان

يقال إن برشلونة سينظر في إعادة توقيع ليونيل ميسي في صفقة انتقال مجانية في عام 2023، إذا قرر المهاجم عدم توقيع عقد جديد في باريس سان جيرمان.

غادر اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا برشلونة في صفقة انتقال مجانية الصيف الماضي، بسبب المشاكل المالية للقميص الكتالوني، وفي النهاية عقد صفقة لمدة عامين مع باريس سان جيرمان.

أنهى ميسي موسم 2021-22 برصيد 11 هدفًا و14 تمريرة حاسمة في 34 مباراة في جميع المسابقات، لكنه لم يجد سوى الشباك في ست مناسبات في الدوري الفرنسي وواجه انتقادات بسبب أدائه.

أكد اللاعب الأرجنتيني الدولي بالفعل أنه سيبقى مع باريس سان جيرمان الموسم المقبل، لكن عقده سينتهي في يونيو 2023، مع خيار 12 شهرًا أخرى.

قال ميسي مؤخرًا: “الموسم المقبل سيكون أفضل بالنسبة لي مع باريس سان جيرمان، أنا متأكد، ولم يكن الأمر سهلاً بعد ذلك الصيف المجنون”.

أضاف: “كان من الصعب حقًا فهم ما حدث، لم أكن أتوقع مغادرة برشلونة، ولقد كانت صدمة، وكان لدي كل شيء في برشلونة، ذهبت إلى برشلونة عندما كنت صغيرًا جدًا، ولقد عشت في برشلونة أكثر من الأرجنتين، والحقيقة هي أنه ليس لدي أي خطط لتغيير أي شيء”.

تابع: “لحسن الحظ، كان تكيف الأطفال جيدًا، لكن بالنسبة لي ولأنتونيلا كان الأمر أكثر صعوبة”.

سجل ميسي 672 هدفًا وقدم 302 تمريرة حاسمة في 777 مباراة مع برشلونة قبل خروجه المفاجئ، وغالبًا ما يُسأل رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا عن عودة المهاجم إلى كامب نو.

في مقابلة حديثة لرئيس النادي، قال: “كنا نرغب في بقاء ميسي، لكن لم يكن الأمر كذلك، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني وعروض باريس سان جيرمان”.

ووفقًا لشبكة “ESPN”، فإن برشلونة سيجد صعوبة في رفض إعادة التعاقد مع ميسي في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل، حيث من المقرر أن يكون لمدرب الفريق تشافي رأي كبير في عودة زميله السابق.

يزعم التقرير أن الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هو أيضًا خيار للاعب الأرجنتيني، حيث يمكن لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد التعاقد معه.

في هذه الأثناء، يُزعم أيضًا أن العودة إلى أولد بويز أو التحول إلى الدوري الأمريكي، هي خيارات لميسي في المراحل الأخيرة من حياته المهنية.

وقال والد المهاجم خورخي ميسي الشهر الماضي، إنه يأمل في عودة ابنه إلى برشلونة قبل نهاية مسيرته.

فاز المهاجم بعشرة ألقاب في الدوري الإسباني وسبعة ألقاب لكأس الملك، وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، خلال فترة ناجحة للغاية في كامب نو.

ساعد ميسي باريس سان جيرمان في الفوز بالدوري الفرنسي الموسم الماضي، لكن العملاق الفرنسي فشل مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى