الرياضة العالمية

برشلونة يوافق على إعارة ألبا الى الإنتر واللاعب يتحفظ

يقال إن برشلونة سيعير الظهير الأيسر جوردي ألبا إلى الإنتر للفترة المتبقية من موسم 2022-23.

كان اللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، هو الخيار الأول للظهير الأيسر للبلوجرانا منذ ما يقرب من عقد من الزمان بعد ضمه من فالنسيا في عام 2012، لكنه يواجه الآن منافسة من أليكس بالدي الصاعد.

تواجد ألبا مع برشلونة في التعادل الافتتاحي في الدوري الإسباني مع رايو فاليكانو، لكن اللاعب الدولي الإسباني تواجد بعد ذلك على مقاعد البدلاء في الفوز 4-1 على ريال سوسيداد في 21 أغسطس.

تم اختيار بالدي، البالغ من العمر 18 عامًا، لبدء المباراة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني، حيث فاز برشلونة 4-0 على ريال بلد الوليد يوم الأحد، حيث كان ألبا بديلاً غير مستخدم.

سيبلغ ألبا من العمر 34 عامًا في مارس، ولم يتبق أمامه سوى عامين فقط على انتهاء عقده مع برشلونة، الأمر الذي أدى بشكل غير مفاجئ إلى تكهنات حول خطوته المهنية التالية.

علاوة على ذلك، كان برشلونة يبحث عن تعزيزات في الظهير الأيسر طوال الصيف، وهم مصممون على إنهاء صفقة لماركوس ألونسو لاعب تشيلسي قبل الموعد النهائي.

مع وصول ألونسو المحتمل سيدفع ألبا إلى مزيد من التراجع، وذكرت صحيفة “ماركا” أن المدافع المخضرم سينتقل إلى الإنتر في صفقة إعارة لمدة موسم.

يدعي التقرير أن برشلونة والإنتر اتفقا على شروط الصفقة، لكن ألبا نفسه لم يوافق على الانتقال وبدلاً من ذلك حريص على الاستمرار في برشلونة.

من المفترض أن ألبا يشعر أنه من خلال البقاء في برشلونة، سيزيد من فرصه في التواجد ضمن فريق لويس إنريكي مع إسبانيا في كأس العالم 2022.

خاض ألبا ما مجموعه 431 مباراة مع برشلونة على مدار السنوات العشر الماضية، وسجل 25 هدفًا وصنع 94 هدفًا آخر في جميع البطولات.

حصد اللاعب الدولي الإسباني خمسة ألقاب في الدوري الإسباني وخمسة ألقاب في كأس الملك وثلاثة ألقاب كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع البلوجرانا، بالإضافة إلى الفوز ببطولة أمم أوروبا 2012 مع إسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى