أهم الأخبارالرياضة الليبية

بسبب الصفقات.. معتز بن عامر يستقيل من اللجنة الفنية للأهلي بنغازي

قرر معتز بن عامر نجم الأهلي بنغازي السابق وعضو اللجنة الفنية بالنادي تقديم استقالته من مهامه مع النادي خلال الساعات الماضية.

وسبق أن حدد الأهلي بنغازي لجنة فنية تضم كلاً من معتز بن عامر وناجي المغربي وسالم الفرجاني وخالد العبدلي لاختيار الصفقات الجديدة للفريق قبل الموسم الجديد.

وكتب بن عامر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” رسالة وجهها إلى كلٍّ من مجلس إدارة النادي الأهلي وزملائه في اللجنة الفنية للنادي الأهلي وإلى الجماهير الأهلاوية.

قال نجم الجزارة السابق في رسالته: “في البداية كل الشكر والتقدير والاحترام إلى مجلس إدارة النادي الأهلي على الثقة التي منحتوها لنا لنكون من ضمن لجنة فنية تضم أسماء نتشرف بأن يكون اسمي بجانبهم لما لهم من تاريخ وصولات وجولات داخل أروقة هذا النادي.

الكل يعلم أن قبولنا لهذه المهمة في هذا الوقت الحساس لم يأتِ إلا تلبية لنداء الواجب تجاه مؤسستنا التي منحتنا الكثير والكثير لا لمصالح شخصية ولا انتماء لأشخاص معينين.

ومن اليوم الأول لتكليفنا بمهامنا قمنا بتحديد الأهداف والاتجاه الذي نحذوه وهذا ما بنينا عليه خططنا وبحثنا عن لاعبين تحقق أهداف مجلس الإدارة والجماهير الأهلاوية.

ومن هنا بدأت القصة والكل يعلم أن السوق الرياضي لا توجد به خيارات مفتوحة للحصول على لاعبين بسهولة وبالفعل واصلنا العمل الليل بالنهار واجتهدنا في اختياراتنا وكنا تحت ضغط الزمن للحصول على لاعبين ذوي كفاءة عالية قبل بداية الموسم الرياضي.

فالكل يعلم كل اللاعبين المحليين الذين لا تربطهم عقود سارية مع أنديتهم لديهم عروض كثيرة ولله الحمد نجحنا في الاتفاق مع الكثير منهم لتمثيل النادي الأهلي الموسم القادم وكان متفق على أن يتم الحصول على توقيعاتهم خلال هذا الأسبوع وبالفعل تم إصدار حجوزات الطيران والتنسيق معهم للتوقيع يومي الأربعاء والخميس إلا أنني فوجئت برفض المدير الفني لهذه الأسماء ليلة البارحة بحجة أن هؤلاء اللاعبين ينقصهم الكثير كي يكونوا لاعبين في النادي الأهلي مع العلم أنه في أول اجتماع تقابلي مع المدير الفني أخبرنا أنه لن يتدخل في تعاقدات اللاعبين المحليين.

نحترم كثيرًا المدير الفني في صفته وأفكاره إلا أن التعاقدات حق أصيل للجنة الفنية وخاصة أن المدير الفني لا يزال جديدًا على النادي الأهلي وعلى السوق الرياضي الليبي حتى لو كانت له تجربة مع نادي النصر في الموسم الماضي.

أما فيما يخص اللاعبين الأجانب؛ فله حق إبداء الرأي ومشاركتنا في اختيار اللاعب الذي يتماشى مع أسلوب لعبه وهذا ما تم فعلا وتأكيدًا لكلامي أنه رفض التعاقد مع الجناح الغاني لاعب فريق حوريا كوناكري رغم تعاقدنا معه ولا يزال اختيار بقية اللاعبين مفتوح رغم أن الوقت ليس في صالحنا.

بكل تأكيد أقبل التطوير والاستفادة من الخبرات التي تقدم الإضافة لنا، إلا أنني اعتدت أن أدافع عن قناعاتي وقراراتي وأتحمل مسؤوليتها إذا لم أقتنع برأي معين.

عليه؛ فإنني اكتفي بهذا القدر في العمل في اللجنة الفنية وأعتذر عن استكمال المشوار حتى لا يحدث خلاف مع المدير الفني ما دمنا في مرحلة اختلاف وجهات النظر فقط إلا أن الاحترام موجود.

كما أنني أتحمل المسؤولية كاملة في الاختيارات التي تمت بالفعل ولمجلس الإدارة والجماهير الأهلاوية الحق في محاسبتي عليها شخصيًا إن لم تكن هذه الاختيارات عند مستوى النادي الأهلي وهي كالتالي:

1- إبراهيم بودبوس

2- معتز المهدي

3- جاسم الخامس

4- الصادق توج ( تونس )

5- عصمان دمباي ( مالي )

كما أتقدم باعتذار شخصي لكل رياضي أتممت الاتفاق معه للانضمام إلى النادي الأهلي إلا أن قرار المدير الفني حال دون ذلك.

أخيرًا، أتقدم بالشكر لكل وكلاء اللاعبين (الحقيقيين) الذين تعاملت معهم خلال هذه المدة سواءً كانوا محليين أو عرب أو أجانب، وسواءً تعاقدنا على لاعبين من خلالهم أو لم يتسنّ لنا ذلك.

أتمنى التوفيق للمدير الفني وجهازه المعاون لتحقيق أهداف النادي الموسم القادم.

كذلك أتمنى كل التوفيق لمجلس إدارة النادي الأهلي للوصول إلى أهدافه وأشكرهم على تحمل مسؤولية هذه المؤسسة العريقة.

أما جمهور الأهلي العريق الذي لن نوفيه حقه مهما قدمنا من جهد لهذا النادي؛ فأنتم رقم 1 دائمًا وأتمنى أن تكونوا داعمين لفريقكم في كل الظروف دائمًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى