الرياضة العالمية

بشرى سارة.. “الفيفا” يبث مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 على “يوتيوب”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن إذاعة مباريات الدور الأول من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عبر موقعه الرسمي، وقناته على موقع “يوتيوب”.

وأكد “الفيفا” عبر موقعه الرسمي أنه يمكن للمشجعين متابعة البث المباشر لمعظم مباريات الدور الأول من التصفيات والتي ستبدأ غدا الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري، وحتى العاشر من نفس الشهر ، وذلك من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي وقناة الفيفا  على موقع “يوتيوب”.

وكشف “الفيفا” عن أول مجموعة من المباريات التي سيتيح فيها البث المباشر للجماهير وهي :  بوروندي ضد تنزانيا  وجنوب السودان ضد غينيا الاستوائية وإثيوبيا ضد ليسوتو وساو تومي وبرينسيبي ضد غينيا بيساو. وأضاف أنه سيتم نشر قائمة بالمباريات التي سيتم إذاعتها عبر الموقع الرسمي للفيفا.

يشار إلى أن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022  تقام على 3 مراحل، حيث يشارك في الدور التمهيدي للتصفيات 28 منتخبًا، يتنافسون على 14 مقعدًا في الدور التالي.

وينضم الـ14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدي لـ 26 منتخبًا الأفضل ترتيبًا في دور  المجموعات ويتم تقسيمهم علي 10 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتم تقسيم المنتخبات وفقًا لتصنيف الإتحاد الدولي.

 

وفي المرحلة النهائية يتم تقسيم المنتخبات الـ10 أصحاب الصدارة في دور المجموعات لمستويين، ويتقابل منتخبات التصنيف الأول مع أحد منتخبات التصنيف الثاني في مباراتين ذهاب وعودة بنظام “خروج المغلوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى