ريميسا لايت

بشرى سارة.. عالم كيمياء يتوقع قرب نهاية وباء فيروس كورونا

قالت صحيفة Los Angeles Times، إن عالم الكيمياء مايكل ليفيت من جامعة ستانفورد، الحائز جائزة نوبل، توقع قرب نهاية وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضافت الصحيفة، أن ليفيت أكد أن “كل شيء سيكون على مايرام” وأنه يتوقع نهاية وباء COVID-19 الذي سببه فيروس SARS-CoV-2 سينتهي قريبا.

وكان عالم الكيمياء ليفيت قد توقع في شهر فبراير الماضي تطور انتشار فيروس كورونا في الصين وقد تحققت جميعها، حيث حدد حينها نقطة التحول في انتشار الفيروس في الصين وبداية نهايته وانخفاض عدد الوفيات.

كما حدد العالم الحائز على جائزة نوبل عدد الذين سيقضي عليهم الوباء (3250 شخصا) وعدد المصابين بـ (80 ألف شخص)، وتؤكد الحقائق توقعات العالم، حيث بلغ عدد المصابين في الصين 81 ألف شخص توفي منهم 3.2 ألف.

ووفقا لتوقعات “ليفيت” الجديدة قريبا جدا سينتهي الوباء في الولايات المتحدة وبقية مناطق العالم، وقال “الشيء المهم حاليا الآن، هو السيطرة على الذعر والفوضى” .

ويؤيد هذه التوقعات خبراء آخرون من بينهم سيرغي كيسيليوف، مدير مختبر تقنيات الخلايا في معهد بافلوف للوراثة العامة، حيث أشار إلى أن “الفيروس سيضعف، وان أعراضه السريرية لن تظهر بهذه القوة وتصبح خفيفة”.

فيما قال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف ، لكل مرض فيروسي “حدود” بانتهائها يموت الفيروس المسبب للمرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى