ريميسا لايت

بصوت وصورة أقرب للواقع.. جماهير افتراضية تحضر مباريات الليجا

يستعد جمهور كرة القدم، لمتابعة مباريات الدوري الإسباني “الليجا”، والمقرر استئنافها الخميس المقبل 11 يونيو الجاري، بقمة بين إشبيلية وريال بيتيس، بعد توقف نحو 3 أشهر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

ورغم قرار عودة المنافسات خلف الأبواب المغلقة ودون حضور جماهيري، تجنبًا لانتقال العدوى، قررت رابطة الليحا الاستعانة بصور افتراضية للمدرجات خلال البث التلفزيوني للمباريات، يتبعها صوت الجماهير كما في لعبة “فيفا” الإلكترونية.

وقالت رابطة الليجا، في بيان لها، إنه سيتم استخدام التكنولوجيا بطريقة تسمح للجمهور بمشاهدة ممتعة للمباريات، حيث تكون صورة المدرجات افتراضية مليئة بمشجعين يرتدون ألوان قمصان الفريق صاحب الأرض، بطريقة أقرب للحقيقة التي كانت عليها قبل توقف النشاط الرياضي.

ومن المقرر، أن هذه الميزة التي يتضمنها البث المعدل بإضافة الصوت وصور المدرجات سيتابعها المشاهد الخارجي، فيما سيكون المشاهد للمحطات المحلية مخيرًا بينها وبين متابعة البث الحي دون حضور مشجعين.

يشار إلى أن رابطة الليجا تعاونت مع شركة فيزرت النرويجية في إضافة الصور الافتراضية، فيما تم التعاون مع شركة “إي إيه سبورتس” منتجة لعبة “فيفا” الشهيرة لإضافة أصوات المشجعين التي ستظهر خلال بعض المواقف مثل احتساب هدف أو خطأ.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى