الرياضة الليبية

بصور من الزمن الجميل.. عشاق الوحدة يحييون الذكرى الـ66 لتأسيس النادي

مازال محبو وعشاق نادي الوحدة يحتفلون بالذكرى الـ66 على تأسيس النادي، والذي تأسس عام 1954 تحت اسم نادي ميزران الثقافي.

وتسابقت جماهير نادي الوحدة في نشر الصور التذكارية لنادي الوحدة، والتي تدل على أصالة وعراقة هذا النادي والدور الاجتماعي الكبير الذي لعبه منذ تأسيسية وخاصة العمل التطوعي.

من جانبه، حرص منصور رزق لاعب اتحاد تطاوين التونسي، على تهنئة محبي ومشجعي نادي الوحدة بذكرى تأسيس النادي.

وكتب “رزق”، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أتقدم بأحر التهاني إلى إدارة نادي الوحدة الرياضي وأحباء نادي الوحدة العريق بمناسبة الذكري الـ66 لتأسيس النادي.. ألف مبروك ومزيدًا من التألق والإبداع لهذا النادي العريق”.

منصور رزق

كما حرص العديد من الرياضيين الذين دافعوا عن غلالة النادي في أوقات سابقة ورحلوا عن الفريق سواء إلى أندية ليبية أو للاحتراف الخارجي، بتوجيه التهنئة إلى مجلس إدارة النادي بهذه المناسبة.
 

وتأسس نادي الوحدة يوم الخميس 4 فبراير 1954، باسم فريق شباب ميزران الرياضي كفريق لكرة القدم في الدرجة الثانية، ثم تغير اسمه إلى نادي ميزران الرياضي بعد فوزه ببطولة الدرجة الثانية لكرة القدم لسنة 58/57، ليشمل نشاطه ألعاب كرة القدم، وكرة السلة، والدراجات، والسباحة.

وقررت الجمعية العمومية في 4 يوليو 1963، إطلاق اسم جديد على النادي هو نادي الوحدة الرياضي الثقافي، وفاز عام 1965 بجائزة الترتيب الأول لمسابقة النشاط المتكامل للاندية على مستوى ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى