الرياضة العربية

“بطولة خليجي 24” تهدد عروش اللاعبين الدوليين أصحاب الأرقام القياسية

تنطلق بطولة “خليجي 24″، غداً الثلاثاء، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وسط توقعات بأن تشهد البطولة تحطيم عدد من الأرقام القياسية المسجلة بأسماء لاعبين عالميين كبار.

وأوردت تقارير صحفية أن اللاعبين المخضرمين الكويتي بدر المطوع والعماني أحمد مبارك (كانو) يتطلعان لتحطيم الرقم القياسي بأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الرسمية مع منتخبات بلادهم.

ويعتلي أحمد حسن لاعب منتخب مصر والأهلي والزمالك الأسبق قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخبات بلادهم برصيد 184 مباراة ليتفوق على حارس مرمى المنتخب السعودي السابق محمد الدعيع الذي خاض 178 مباراة، فيما يحل كلاوديو سواريز لاعب المنتخب المكسيكي في المركز الثالث برصيد 177 مباراة، ويأتي بدر المطوع خلف كانو وبوفون بمباراة واحدة فقط بعد أن لعب 175 مباراة مع الأزرق .

وفي حال مشاركة اللاعبين في المباريات الثلاث الأولى بدور المجمواعت بخليجي 24، سيرفع كانو رصيده إلى 179 مباراة دولية ليتقدم إلى المركز الثاني في القائمة فيما سيتنازع المطوع وقتها مع الدعيع على المركز الثالث بالقائمة.

وفي حال استمرار منتخبي الكويت وعمان في البطولاة وتأهلا إلى الأدوار التالية، سيقترب اللاعبين المخضرمين من تحطيم رقم أحمد حسن المسجل باسمه كأثر اللاعبين في العالم مشاركة مع المنتخبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى