الرياضة العربية

بطولة كأس العرب: لن تعتمد ضمن تصنيف المنتخبات

أكدت مصادر قريبة من الاتحاد الدولي “فيفا” أن بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ستقام بالدوحة خلال شهر ديسمبر المقبل؛ ستكون خارج الأجندة الدولية، ونتائجها لن تعتمد في تصنيف المنتخبات الشهري.

وأضاف: ليس من العدل اعتماد هذه النتائج في بطولة كأس العرب، وهناك منتخبات أخرى في القارة الأفريقية لن تشارك بالبطولة، وقد يتحوّل مسارها في قرعة المونديال.

وأشار إلى أن بطولة كأس العرب ستقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لكنه لن تكون ضمن الأجندة، وأشار إلى أن بطولة كأس العرب ستقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لكنه لن تكون ضمن الأجندة الدولية، مؤكدًا أنه ربما في المستقبل يتم تخصيص توقيت لها في فترة الصيف وإقامتها ضمن فترة التوقف الدولي.

وتقام البطولة بدايةً من الأول ديسمبر المقبل في قطر بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا، وسيتم الإعلان عن التصنيف الشهري الخاص منتصف ديسمبر المقبل.

وينتظر أن تقام قرعة منافسات الدور الأخير بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في شهر ديسمبر المقبل بناءً على نتائج التصنيف لتحديد مستويين من المنتخبات العشرة الصاعدة قبل تحديد المنافسات الإقصائية الخمس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى