أهم الأخبارالرياضة العالمية

بعد احتساب 43 مباراة دولية.. بلجيكا تحافظ على صدارة التصنيف الأول لـ 2021

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيف المنتخبات الشهري، حيث لم يطرأ أي تغيير على المراكز الـ32 الأولى.

هذا، وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1780 نقطة، تلاه المنتخب الفرنسي، وبعده البرازيلي، وفي المركز الرابع إنجلترا، تليها البرتغال، وتأتي إسبانيا سادسًا، والأرجنتين سابعًا، وفي المركز الثامن الأوروغواي وفي المركز التاسع المكسيك، وحافظت إيطاليا على مكانتها بين العشرة الأوائل بحلولها في المركز العاشر.

يُذكر أنه خلال هذا التصنيف تم احتساب ما مجموعه 43 مباراة دولية، بما في ذلك مباراة في شهر ديسمبر 2020، بينما أقيمت 32 مباراة ضمن كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، بالإضافة إلى احتساب 11 مباراة ودية دولية.

هذا، ومن المتوقع أن تشهد الصدارة عددًا من التغييرات، في الأشهر المقبلة، خلال هذا العام، خصوصًا مع إقامة عدد من البطولات مثل كوبا أمريكا وكأس أمم أوروبا والكأس الذهبية، بالإضافة إلى استكمال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

يُذكر أنه خلال هذه النسخة من التصنيف لا يوجد منتخب دخل أو خرج من العشرة الأوائل في التصنيف.

علمًا بأن أكثر منتخبات لعبت مباريات خلال الـ43 مباراة المحتسبة، في هذا التصنيف، هي منتخبات المغرب والكاميرون وغينيا ومالي، بعدد ست مباريات.

هذا، وكان المنتخب المغربي الأكثر حصدًا للنقاط برصيد سبع نقاط، حيث صعد إلى المركز الـ33 عالميًا برصيد 1481 نقطة، بينما منتخب أوغندا كان الأكثر فقدانًا للنقاط برصيد ست نقاط.

يُذكر أن منتخب مالي كان الأكثر تقدمًا في التصنيف العالمي بعدد ثلاثة مراكز، بينما الأكثر تراجعًا كانت منتخبات أوغندا وزيمبابوي بعدد أربعة مراكز.

جديرٌ بالذكر أن النسخة القادمة من التصنيف الدولي سوف تصدر في يوم 8 من شهر أبريل القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى