الرياضة العالمية

بعد انتقاله للدوري الأوروبي.. تشكيلة يوفنتوس في آخر مشاركة له بالبطولة

احتلال يوفنتوس للمركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا يعني أنهم سينتقلون إلى الدوري الأوروبي، وهي مسابقة لم يلعبوا فيها منذ أكثر من ثماني سنوات.

فشل البيانكونيري في التأثير في المجموعة، حيث تعرض لخسائر مؤلمة في جميع مبارياته الست باستثناء واحدة، وكانت نتيجة مخيبة للآمال بشكل لا يصدق لماسيميليانو أليجري وفريقه، الذين بدوا ضعفاء وهم يواصلون العمل خلال المراحل الأولى من انتقال الفريق.

ولكن لدى يوفنتوس الآن فرصة للعثور على القليل من الاسترداد في الدوري الأوروبي.

جاءت آخر مرة شارك فيها يوفنتوس في المسابقة في موسم 2013-14 تحت قيادة أنطونيو كونتي.

انتهى الأمر بفريق السيدة العجوز في المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا في ذلك العام، حيث أنهى بنقطة واحدة خلف غلطة سراي و10 خلف ريال مدريد، مما أدى إلى هبوطهم إلى الدوري الأوروبي.

وبفضل فريق يضم أمثال جانلويجي بوفون وأندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو وكارلوس تيفيز، وصل الفريق إلى نصف نهائي المسابقة بفوزه على طرابزون سبور وفيورنتينا وأولمبيك ليون على طول الطريق.

سقط فريق كونتي بخسارة صعبة 2-1 أمام بنفيكا في ذهاب الدور نصف النهائي ولم يتمكن من التعويض عندما لعب على أرضه وودع البطولة.

وكان تشكيل البيانكونيري في الدوري الأوروبي وقتها يضم كل من: بوفون، كاسيريس ، بونوتشي ، كيليني ؛ ليشتشتاينر ، فيدال ، بيرلو ، بوجبا ، أسامواه ؛ لورينتي ، تيفيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى