الرياضة العالمية

بعد تألقه في المونديال.. قدوس على أعتاب الدوري الإنجليزي

يقال إن محمد قدوس مهاجم أياكس، مهتم بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العام المقبل.

كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في حالة رائعة مع منتخب غانا في مونديال 2022، حيث سجل هدفين في ثلاث مباريات، بينما دخل البطولة بعد بداية قوية للموسم على مستوى الأندية.

تمكن قدوس من تسجيل 10 أهداف وصنع هدفين في 21 مباراة مع فريقه الهولندي هذا الموسم، بما في ذلك أربعة أهداف في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

كانت هناك مجموعة من التكهنات حول مستقبله خلال الأيام القليلة الماضية، حيث قيل إن نيوكاسل يونايتد وليفربول من بين الأندية الإنجليزية التي تحرص على التعاقد معه.

وفقًا لصحيفة ذا صن، فإن المهاجم متعدد المواهب منفتح على الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2023، لكنه سينضم فقط إلى نادٍ مع دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على الطاولة.

يدّعي التقرير أن أياكس من المرجح أن يرغب في الحصول على رسوم في المنطقة تبلغ 40 مليون جنيه إسترليني لقدوس، الذي سجل 15 هدفًا وقدم ست تمريرات حاسمة في 63 مباراة مع العملاق الهولندي في جميع المسابقات.

يُعتقد أن توتنهام هوتسبير استطلع المهاجم في وقت سابق من هذا العام، بينما قال الدولي الغاني مؤخرًا إنه قريب حقًا من الانضمام إلى إيفرتون خلال الصيف.

كما تم الاعتراف باهتمام برشلونة باللاعب، حيث كشف المدير الرياضي للنادي الكتالوني جوردي كرويف أن النادي كان يتابعه.

وقال كرويف: “نحن نتتبع محمد قدوس منذ أكثر من عام، لا يمكننا القول الآن أن برشلونة يريد اللاعب لكنه يجذب الاهتمام، وإنه يسجل أهدافًا، وفي هولندا يتناقشون كثيرًا حول مركزه، لذا نعم أعرفه جيدًا”.

احتلت غانا في النهاية ذيل مجموعتها في كأس العالم، بعد أن جمعت ثلاث نقاط فقط من ثلاث مباريات، لكنها كانت متأخرة بنقطة واحدة فقط عن كوريا الجنوبية، التي تأهلت في المركز الثاني خلف البرتغال.

زر الذهاب إلى الأعلى