الرياضة العالمية

بعد تتويجه بدوري الأبطال.. تشيلسي يُمدّد عقد توخيل 3 مواسم

وقّع توماس توخيل عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع تشيلسي، بعد أن قاد النادي إلى المجد في دوري أبطال أوروبا.

تولى المدرب، البالغ من العمر 47 عامًا، المسؤولية من فرانك لامبارد، في ستامفورد بريدج، في يناير فقط، وتم تسليمه، في البداية، عقدًا مدته 18 شهرًا، مع خيار عام إضافي فوق ذلك.

ومع ذلك، حقّق توخيل، منذ ذلك الحين، نجاحًا هائلاً مع تشيلسي، مما أدى إلى فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر سيتي في النهائي.

كما قاد توخيل البلوز، إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي خسره أمام ليستر سيتي.

وقّع مدرب بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان السابق، عقدًا جديدًا مدته ثلاث سنوات، ستُبقيه في غرب لندن حتى عام 2024.

وقال المدرب الألماني للموقع الرسمي للنادي: “لا أستطيع أن أتخيل فرصة أفضل لتجديد العقد، أنا ممتنٌ للتجربة وسعيد للغاية لأن أكون جزءًا من عائلة تشيلسي”.

وأضاف: “لا يزال هناك الكثير في المستقبل ونتطلع إلى خطواتنا التالية بطموح وترقب كبير”.

وقالت مارينا جرانوفسكايا، مديرة تشيلسي: “عندما انضم توماس إلينا في يناير، كان لا يزال هناك الكثير للعب في الداخل وفي أوروبا، ودخل بسلاسة وأصبح على الفور جزءًا لا يتجزأ من عائلة تشيلسي”.

وأضافت: “كانت عودتنا إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي أمرًا بالغ الأهمية، ولا يمكننا أن نكون أكثر سعادةً بنجاحنا في دوري أبطال أوروبا الذي توّجنا بموسم رائع في تشيلسي”.

وواصلت: “من الواضح أننا سعداءٌ للغاية للاحتفاظ بتوماس لمدة عاميْن آخريْن، ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات في المواسم القادمة”.

فاز توخيل في 19 مباراةً، وتعادل في ستّ مباريات، وخسر خمس من أصل 30 مباراةً مع تشيلسي، مع تلقي البلوز 16 هدفًا فقط في ذلك الوقت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى